كهرماء تستقصي رضا المشتركين باستبيان شامل

alarab
اقتصاد 19 يونيو 2023 , 12:22ص
الدوحة - العرب

أعلنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء) عن إطلاق استبيانٍ شامل لتحديد مدى رضا مشتركيها عن جودة الخدمات المقدمة من المؤسسة في دولة قطر. وجاء هذا الإعلان في إطار التزام المؤسسة بوضع المشتركين في قلب عملية صنع القرار، لضمان تلبية احتياجاتهم على أعلى المستويات في كافة الأوقات. 
وأشارت المؤسسة في بيانها الصادر أمس إلى الأهمية الكبيرة التي يحملها هذا الإعلان، إذ توفر الاستطلاعات السنوية الموسّعة من هذا النوع المعلومات الكافية لطواقم كهرماء للتعرف على آراء المشتركين وقياس مدى ثقتهم بالخدمات المقدمة، وضمان راحتهم وسير أعمالهم بكفاءة وسرعة، بما يوفر الأساس اللازم للعمل على سد كافة الثغرات والارتقاء بمستوى تجربة المشتركين إلى أعلى معدلات الرضا عالمياً. وأفادت المؤسسة بأنه من المخطط نشر الاستبيان طوال الفترة بين شهري يونيو وأكتوبر 2023. 
وعملت كهرماء على تصميم الاستبيان وتعميمه بالتعاون مع شركة «نيسلون» الاستشارية بصفتها الجهة المخولة لإجراء عمليات المسح المطلوب بالنيابة عن المؤسسة أصولاً. ويستهدف الاستبيان مختلف شرائح المشتركين، سواء السكنية منها أو التجارية أو المؤسسية، إلى جانب كبار المشتركين والجهات الصناعية في الدولة. 
وتسعى المؤسسة من خلال الاستبيان إلى الحصول على معلومات وآراء الاستشاريين والمقاولين العاملين في قطاع الكهرباء في الدولة، والذين يمثلون المشتركين وينوبون عنهم في أعمال رخص البناء وعملية توصيل الخدمة، وذلك بغرض التعرف على مدى رضاهم عن كفاءة المؤسسة في تخطيط وتنفيذ هذه العمليات الحيوية. 
وتعليقاً على هذا الإعلان، قال المهندس يوسف الجيدة، مدير إدارة التخطيط والجودة في كهرماء، إنّ استبيان رضا المشتركين يعدّ لَبِنةً أساسية في مراجعة وتوجيه استراتيجيات المؤسسة ومشاريعها، مؤكداً حرص كهرماء الكبير على تحسين خدماتها باستمرار وتوفير تجربة سلسة على أعلى مستويات الجودة لمشتركيها كافة، وذلك لرفد التطور الكبير لدولة قطر وريادتها العالمية على مستوى الخدمات العامة. 
وأضاف المهندس الجيدة: «حرصنا أثناء تطوير الاستبيان على الوصول إلى آلية فعالة للتقييم الشامل لمستويات رضا المشتركين عن كافة خدمات كهرماء الرئيسية وقنوات الاتصال القائمة معهم، بما في ذلك مراكز خدمات المشتركين، ومركز اتصال كهرماء، وقنوات التواصل عبر الإنترنت، وتطبيق كهرماء للهواتف الذكية، وغيرها، وذلك للوصول إلى صورة متكاملة حول مدى نجاحنا في تلبية توقعاتهم وتوفير الخدمات على أعلى المستويات لهم». 
هذا وتعتبر المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء من الجهات الحكومية الخدمية الرائدة على مستوى المنطقة والعالم، ومثّل نموذجها الفريد في الإدارة المؤسسية معياراً لفعالية آليات الحوكمة في المؤسسات الحكومية في دولة قطر، حيث تعمل من خلال استراتيجياتها التي تركز على العملاء في كافة عمليات إدارة تجربة المشتركين على الارتقاء بمستوى الخدمات إلى أعلى المستويات العالمية، لتواكب التطور الاقتصادي والاجتماعي والعمراني الكبير الذي تشهده دولة قطر.