الجمعة 4 رمضان / 16 أبريل 2021
 / 
11:26 م بتوقيت الدوحة

الأكاديمية الأولمبية القطرية تفتح باب التسجيل لـ 3 برامج دولية

الدوحة - العرب

الأربعاء 19 يونيو 2019
أعلنت الأكاديمية الأولمبية القطرية عن فتح باب التسجيل رسمياً لثلاثة برامج دولية مختلفة، ضمن أجندة الأكاديمية الشاملة للعديد من البرامج والدراسات والورش للعديد من التخصصات في المجال الرياضي.

البرامج الثلاثة التي طرحتها الأكاديمية تضمّنت برنامجين في الدراسات العليا، وهي النسخة الثالثة من ماجستير القانون الرياضي والنسخة التاسعة من دبلوم الإدارة الرياضية، أما البرنامج الثالث فيأتي ضمن الدورات المكثفة والمتخصصة وهو برنامج المدربين العرب الدورات الدولية المتخصصة.

ويأتي برنامج الماجستير في القانون الرياضي في نسخته الثالثة، بالتعاون مع جامعة ليدا الإسبانية وباعتماد من اللجنة الأولمبية الدولية والمجلس الأولمبي الآسيوي واتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (الأنوك)، وكذلك اللجنة الأولمبية القطرية، بالإضافة إلى اعتماد الشهادة رسمياً من قِبل وزارة التعليم والتعليم العالي في دولة قطر.

واشترطت الأكاديمية الأولمبية على الدارسين الذين سيتم قبولهم في هذا البرنامج أن يكون المتقدّم حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها من أي تخصص معترف به في دولة قطر، وأن يكون المستوى العام للمتقدم في اللغة الإنجليزية (جيد)، وأن يقدم سيرته الذاتية مرفقة بكتاب يفيد عن أسباب التحاقه بالبرنامج، وأن يكون لدى المتقدم خبرة في المجال الرياضي أو أحد المجالات المتعلقة بالرياضة، كما يتطلب أن يجتاز المقابلة الشخصية مع لجنة القبول.

الجدير بالذكر أن مدة دراسة الماجستير عام واحد فقط بواقع أربعة أيام في كل شهر، سوف تصبح في النسخة الثالثة أيام الجمعة والسبت والأحد والاثنين، وذلك بناء على مقترحات الدارسين كي لا ينقطعوا فترات طويلة عن أعمالهم.

دبلوم الإدارة الرياضية

كما قامت الأكاديمية الأولمبية بفتح باب التسجيل للنسخة التاسعة من برنامج دبلوم الإدارة المتقدم للمؤسسات الرياضية والأولمبية، والذي يأتي بالتعاون واعتماد من اللجنة الأولمبية الدولية.

برنامج المدربين العرب
يأتي هذا البرنامج كنسخة أولى معتمدة تطرحها الأكاديمية الأولمبية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية بعد النسخة التجريبة التي أقيمت قبل عدة أعوام.

تستمر الدراسة في المستوى التأسيسي من برنامج المدربين العرب على مدار ثلاثة أشهر شاملة دراسات نظرية وتطبيقية، مقسمة على ثلاث مراحل؛ تبدأ المرحلة الأولى في الخامس عشر من سبتمبر حتى التاسع عشر من سبتمبر كدراسة نظرية، ثم يـأتي شهر أكتوبر كدراسة تطبيقية، وبعدها يعود الدارسون للدراسة النظرية في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر من هذا العام.

_
_
  • العشاء

    7:27 م
...