السبت 26 رمضان / 08 مايو 2021
 / 
10:08 ص بتوقيت الدوحة

في بطولة جولة جزيرة «كانكون» العالمية للطائرة الشاطئية.. «الأدعم» يعبر المكسيكي

إسماعيل مرزوق

الإثنين 19 أبريل 2021


حقق أدعم الطائرة الشاطئية  المكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، الفوز على نظيره المكسيكي بشوطين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما أمس في بطولة جولة جزيرة «كانكون» العالمية للكرة الطائرة الشاطئية 2021 (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم المقامة حالياً في المكسيك خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري، وتمنح هذه البطولة نقاطاً تصنيفية إلى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة طوكيو 2020. وجاءت نتيجة الأشواط  21-19 /21-10  في مباراة سيطر فيها «الأدعم» على مجريات الأمور وعلى مدار الشوطين، خاصة أن شريف ويونس دخلا المباراة بتركيز كبير واستطاعا حسم الشوط الأول، والذي منحهما الثقة والمعنويات الكبيرة، ليواصلا تألقهما ويحسما الشوط الثاني؛ لينهيا المباراة بالفوز بشوطين دون رد.
هذا، ومن المقرر أن تستضيف المكسيك جولتين عالميتين (للرجال والسيدات) ذات تصنيف الأربع نجوم في جزيرة «كانكون»، عقب نهاية الجولة الأولى.
وكان الاتحاد الدولي للكرة الطائرة «FIVB» أعلن أن شريف يونس وأحمد تيجان ثنائي فريق قطر (1)، موجودان ضمن قائمة أفضل 15 فريقاً في ترتيب التأهل المُباشر إلى دورة الألعاب الأولمبية المُقبلة طوكيو 2020 المُقامة في اليابان.
وحسب تصنيف الاتحاد الدولي يحلّ الثنائي في المركز الـ 14 في التصفيات الأولمبية، بينما يأتي في المركز الـ 13 في التصنيف العالمي للفرق حسب آخر تصنيف للاتحاد والمُحدث في 15 من شهر مارس الماضي. ويحاول الأدعم من خلال هذه الجولات العالمية تحقيق أكبر المكاسب؛ من أجل الاستفادة وجمع أكبر عدد من النقاط من أجل أولمبياد طوكيو، لا سيما وأن الأدعم يقدّم مستويات كبيرة ومباريات قوية خلال مشاركته في الجولات العالمية.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...