10 ملايين مركبة تدخل «اللؤلؤة- قطر» سنوياً
اقتصاد
19 أبريل 2017 , 11:51م
الدوحة - العرب
شهدت جزيرة «اللؤلؤة- قطر» -منذ مطلع العام- سلسلة من الافتتاحات الجديدة في كلٍ من «بورتو أرابيا»، و»مدينا سنترال»، و»قناة كارتييه» شملت مجموعة من المحلات التجارية العالمية والمحلية -فضلاً عن المطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا وغيرها- لتعكس جواً فريداً من محلات التجزئة، وتمنح سكان وزوار الجزيرة تجربة حصرية ومتكاملة.
تأتي سلسلة الافتتاحات -التي شملت 25 محلاً مختلفاً خلال الربع الأول من العام- تحقيقاً لالتزام الشركة المتحدة للتنمية المطور الرئيسي لجزيرة اللؤلؤة- قطر بتلبية احتياجات العدد المتزايد من السكان والزوار، ومنحهم فرصة للتسوق والاستمتاع بتجربة مثالية للتسلية، وتناول الطعام ضمن أجواء متميزة.
محلات
وبذلك يصل إجمالي عدد المحلات التجارية المقام على الجزيرة 323 محلاً تجارياً مختلفاً. وقد انعكست الزيادة في النشاط التجاري على عدد السيارات الداخلة إلى جزيرة اللؤلؤة قطر، والتي يتم تتبع أعدادها عبر تكنولوجيا حديثة وأجهزة رصد مثبّتة عند مدخل المشروع، حيث كان متوسط عدد المركبات الداخلة إلى الجزيرة أسبوعياً -في الفترة ما بين 9 مارس إلى 8 أبريل- ما يقارب 210 ألف مركبة، وقد سجل العام الماضي دخول أكثر من 10 ملايين مركبة من بين سكان وزوار وسياح أجانب، إلى جانب العاملين في الجزيرة من أصحاب وموظفي المحلات التجارية. في حين أن معظم تجارب التسوق في الدولة أو المنطقة بشكل عام محصورة بالمجمعات التجارية المغلقة، تنفرد «اللؤلؤة- قطر» بتوفيرها لتجربة تسوق فريدة، حيث صممت محلاتها لتطل واجهتها التجارية على ممشى عام أو بمحاذاة البحر، جنباً إلى جنب مع المطاعم العالمية والمقاهي والعلامات التجارية المتنوعة.
ريادة
وتشكل «اللؤلؤة- قطر» مشروعاً محلياً رائداً ينمو بشكل متسارع، خصوصاً في مجالات المحلات التجارية ومتاجر التجزئة، حيث توفر للعلامات التجارية العالمية مدخلاً متميزاً وبوابة مثالية للدخول إلى السوق القطري الواعد والمتنامي، وللاستفادة من المميزات التي توفرها الجزيرة لسكانها ومرتاديها على حد سواء، وهو ما يعود بالنفع على المستهلك القطري والمقيمين بالدولة في المقام الأول، وذلك عبر توظيف قدرتهم الشرائية، وتلبية رغباتهم السوقية بتشكيلة متميزة من المحلات التجارية التي ترتقي لكل الأذواق وتغطي أغلب الاحتياجات الشخصية، وأيضاً لتعزيز علاقتهم مع التجار من خلال تطبيق أفضل المفاهيم، والخطط العالمية في صناعة وتسويق وإدارة المراكز التجارية والمدن الحديثة.