الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
12:43 م بتوقيت الدوحة

377 مشاركاً في ندوة توعوية حول قانون المرور

الدوحة - العرب

الإثنين 18 يناير 2021

نظمت إدارة التوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية، ندوة توعوية افتراضية حول قانون المرور عبر الاتصال المرئي بمشاركة نحو 377 من مسؤولي السلامة والنقليات بعدد من الشركات. 
وفي بداية الندوة، قدم النقيب محمد عبدالله الكواري -ضابط التوعية المرورية- ملخصاً للوضع المروري لعام 2019م، مثل عدد المركبات المسجلة، وعدد رخص القيادة الممنوحة للسائقين، وإجمالي عدد الحوادث المرورية، إضافة إلى حوادث الوفيات ومعدل وفيات المرور لكل 100 ألف نسمة. كما استعرض تصنيف الحوادث المرورية حسب خطورتها لعام نفسه، وتأثيرات الحوادث من النواحي الاجتماعية والنفسية وما تسببه للبنية التحتية. 
وتناولت الندوة كيفية احتساب النقاط السوداء في قانون المرور، والحالات التي تسحب فيها رخص القيادة، إضافة إلى الجرائم المرورية التي لا يجوز التصالح عليها وعقوباتها طبقاً للقانون.
وحث النقيب محمدعبدالله الكواري المشاركين في الندوة على إنجاز العديد من الخدمات المرورية من خلال تطبيق «مطراش2» والموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز الخدمات. 
واختتمت الندوة الافتراضية باستعراض بعض المقترحات التي من شأنها رفع الوعي المروري بين أفراد المجتمع، مثل متابعة موقع وزارة الداخلية ومنصاتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، والتوصية بتنظيم برامج التوعية المرورية في الشركات، لرفع الوعي باشتراطات المرور، لضمان القيادة الآمنة وسلامة السائقين ومستخدمي الطريق على حد سواء.

_
_
  • العصر

    3:06 م
...