الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
01:36 م بتوقيت الدوحة

تعيين أستاذ بجامعة قطر رئيساً لـ «الأوروبية للصيدلة السريرية»

الدوحة - العرب

الإثنين 18 يناير 2021
ديريك ستيورت

تم تعيين الدكتور ديريك ستيورت -أستاذ الصيدلة السريرية والممارسة الصيدلانية في كلية الصيدلة بجامعة قطر- رئيساً للجمعية الأوروبية للصيدلة السريرية.
والجمعية الأوروبية للصيدلة السريرية منظمة دولية رائدة في تطوير الجودة والابتكار في تعليم الصيدلة السريرية والممارسة والبحث، وتتمثل مهمة الجمعية في تعزيز ودعم وتنفيذ وتعزيز التعليم والممارسة والبحث في الصيدلة السريرية، من أجل تحسين النتائج للمرضى على وجه التحديد.
وتقوم الجمعية الأوروبية بتعزيز قيمة وتأثير خدمات الصيدلة السريرية بين المتخصصين في الرعاية الصحية والجمعيات العلمية والمؤسسات الصحية والعامة، ويزيد من الوعي بالصيدلة السريرية وأنشطتها. وسوف يقود الدكتور ديريك الجمعية لمدة عامين، ويأمل في مراجعة الرؤية والرسالة وتوسيع النطاق والعضوية للجمعية.
وتعليقاً على هذا التعين، قال د. ديريك: «إنه لشرف كبير لي أن أتولى دور رئيس الجمعية الأوروبية للصيدلة السريرية، أفعل ذلك بقليل من القلق ولكن أيضاً بقدر كبير من الحماس والأمل في جلب الالتزام والطاقة والقيادة وبعض من المرح إلى الدور».
وقال الدكتور محمد دياب، عميد كلية الصيدلة بجامعة قطر: «يعتبر تعيين دكتور ديريك رئيساً لهذه المنظمة إنجازاً بارزاً ينعكس جيداً على الكلية والجامعة، ويوفر فرصة ممتازة لتعزيز سمعتنا الدولية في مجال الصيدلة والرعاية الصحية».
وكان ديريك قد انضم إلى جامعة قطر في أبريل 2019 من اسكتلندا، حيث كان أستاذاً للممارسة الصيدلانية في جامعة روبرت جوردن في أبردين في اسكتلندا، وهو باحث وأكاديمي دولي معروف، وقد نشر أكثر من 200 ورقة بحثية وتعليمية، وجذب أكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني في تمويل الأبحاث، وأشرف على 25 طالب دكتوراه حتى الانتهاء، وقد تعاون مع أفراد من جامعة قطر ومؤسسة حمد الطبية لأكثر من عشر سنوات.

_
_
  • العصر

    3:06 م
...