الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
12:23 م بتوقيت الدوحة

«القطرية» تعود إلى أجواء القاهرة للمرة الأولى منذ 2017

سامح صادق

الإثنين 18 يناير 2021
أكبر الباكر

استأنفت الخطوط الجوية القطرية رحلاتها إلى القاهرة أمس، للمرة الأولى منذ يونيو عام 2017، بواقع رحلة واحدة يومياً. أقلعت الرحلة رقم «QR1301» من مطار حمد الدولي عند الساعة 15:15 بالتوقيت المحلي، ووصلت إلى مطار القاهرة الدولي عند الساعة 17:40 بالتوقيت المحلي، على طائرة من طراز بوينج 787 دريملاينر. 
وذكرت الناقلة الوطنية أنها سوف تستأنف رحلاتها إلى مطار الإسكندرية الدولي اعتباراً من 25 يناير الحالي، على الرحلة رقم «QR1317»، التي سوف تنطلق مرتين أسبوعياً من مطار حمد الدولي.
من جانب آخر أعرب سعادة السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عند عدم اعتقاده بأن السفر سوف يعود إلى المستويات التي كان عليها قبل عامين في المستقبل القريب.
وأكد أنه سوف يتعين على المسافرين إبراز شهادة تثبت الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا «كوفيد-19» حتى يتسنى لهم الصعود إلى الطائرة. 
وقال الباكر في حوار أجراه مع قناة «بي بي سي وورلد» البريطانية: إن هناك مشروعاً مشتركاً بين منظمة الطيران المدني الدولي، والاتحاد الدولي للنقل الجوي ومنظمة الصحة العالمية؛ لاستحداث بطاقة مرور آمن للمسافرين الذين سوف يتم الاعتراف بشهادات اللقاح الخاصة بهم دولياً. 
وحول اهتمام الخطوط الجوية القطرية بالحفاظ على سلامة المسافرين من الوباء، قال الباكر: «نولي في «القطرية» اهتماماً كبيراً لكافة الأمور التي تساهم في حماية الركاب وطاقم الطائرة من الإصابة بهذا الوباء، ونؤكد للمسافرين بأن السفر معنا سيكون عنوانه الثقة».
كما أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية حرص الناقلة الوطنية على استلام جميع الطائرات التي طلبتها من شركتي «بوينج» و«أيرباص».

_
_
  • العصر

    3:06 م
...