ارتفاع حرارة الطقس إلى 43 درجة في أستراليا

alarab
منوعات 19 يناير 2014 , 12:00ص
سيدني – د.ب.أ
قاربت درجات الحرارة على تحطيم الرقم القياسي في جنوب أستراليا الخميس، حيث سجلت ملبورن وأدليد 43 درجة مئوية وحذر مسؤولون من أن موجة الحر تتسبب في وفاة البشر أكثر من أي ظاهرة طبيعية أخرى. وأعلن المكتب العالمي للأرصاد الجوية لفترة قصيرة أدليد كأشد مدينة حرارة في العالم بعد ورود تقارير عن سقوط الطيور من الجو، وارتفاع أعداد الأشخاص المتوافدين على المستشفيات. وفي ملبورن التي تشهد أطول فترة تتجاوز فيها درجات الحرارة 40 درجة مئوية منذ 1908 يحث مرفق الإسعاف الذي يعاني من ضغط الطلب عليه المواطنين على الإبلاغ عن حالات الإصابة بالإعياء الشديد فقط جراء ارتفاع درجة حرارة الطقس. وأشار موظفو الإسعاف إلى تزايد حالات استدعاء سيارات الإسعاف هذا الأسبوع ثمانية أضعاف. وفي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس جرى تفعيل سياسة مواجهة الحر الشديد للمرة الأولى حيث جرى إخلاء الملاعب المكشوفة وقت الظهيرة كإجراء صحي وقائي للاعبين والمتفرجين على حد سواء، ومنذ بدء المسابقة جرى علاج 970 متفرجا من الإعياء الناجم عن الحر.