الثلاثاء 8 رمضان / 20 أبريل 2021
 / 
11:17 م بتوقيت الدوحة

للمرة الثانية ويُقام فبراير 2021.. مونديال أندية العالم في الدوحة

الدوحة - العرب

الأربعاء 18 نوفمبر 2020
ليفربول أثناء تتويجه بالنسخة الماضية للبطولة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن استضافة الدوحة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA 2020™ خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، لتقام منافساتها للمرة الثانية في قطر، بعد نجاحها في تنظيم نسخة العام الماضي، والتي أحرز لقبها نادي ليفربول الإنجليزي.
وكان من المقرر إقامة المنافسات في ديسمبر المقبل؛ إلا أن التطورات التي فرضتها أزمة فيروس كورونا في أنحاء العالم حالت دون ذلك. وفي ضوء انخفاض أعداد المصابين بالفيروس في قطر خلال الأشهر الأخيرة يتوقع إتاحة الفرصة أمام المشجعين من داخل الدولة لحضور البطولة الأهم على مستوى الأندية في العالم. 
وأعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني –رئيس اتحاد الكرة- عن سعادته باستضافة قطر المنافسات للمرة الثانية، وقال: «سننطلق في إعدادنا لاستضافة هذا الحدث المهم من النجاح المبهر الذي حققناه خلال تنظيم نسخة العام الماضي من البطولة، والتي شهدت مشاركة آلاف المشجعين من أنحاء العالم، وأن استضافة هذا الحدث سيؤكّد جاهزيتنا نحو استضافة مونديال 2022. 
وأضاف: «تمثل هذه البطولة فرصة مهمة لنادي الدحيل، الذي يمثل الكرة القطرية، للتنافس مع أندية من أبطال العالم مثل نادي بايرن ميونيخ بطل أوروبا، أو أندية جماهيرية كبرى من جميع القارات، كما شاهدناها في النسخة الماضية».
 من جانبه قال سعادة حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث: «لا شك أن استضافة بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية تتيح لنا فرصة مثالية لاكتساب مزيد من الخبرات مع اقترابنا أكثر من تنظيم مونديال 2022».
وأضاف ناصر الخاطر الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™: «نتطلع إلى استضافة مباريات مونديال الأندية بحضور أكبر عدد ممكن من المشجعين، ومواصلة البناء على النجاح الذي حققناه في استضافة النسخة الماضية من البطولة».

_
_
  • العشاء

    7:29 م
...