الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
04:01 ص بتوقيت الدوحة

الخطوط الجوية القطرية تسيّر رحلة استثنائية لرسم شعار التوعية بسرطان الثدي في سماء قطر

الدوحة - العرب

الأحد 18 أكتوبر 2020
الخطوط الجوية القطرية تسيّر رحلة استثنائية لرسم شعار التوعية بسرطان الثدي في سماء قطر

واصلت الخطوط الجوية القطرية تأكيد دعمها لشهر التوعية بسرطان الثدي من خلال "رسم" الشريط الوردي للتوعية بسرطان الثدي في سماء قطر، حيث اتخذت الرحلة رقم QR9901 مساراً خاصاً في سماء قطر لرسم الشريط، مع ظهور هذا المسار المميز على المواقع العالمية لتتبع حركة الطائرات.

وأدار هذه الرحلة الوردية طاقم تكوّن كاملاً من السيدات – من العمليات الأرضية والفرق الفنية وتوزيع الطواقم، إلى حجرة القيادة وطاقم الضيافة. وغادرت الرحلة رقم QR9901 من مطار حمد الدولي يوم السبت الموافق 17 أكتوبر عند الساعة 09:00 صباحاً بالتوقيت المحلي، وحطّت في المطار بعد 65 دقيقة، على طائرة من طراز بوينغ 787 دريملاينر التي تعتبر إحدى أكثر الطائرات كفاءةً من حيث استهلاك الوقود، ومن الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في أسطول الخطوط الجوية القطرية.

وحاز المسار الاستثنائي للطائرة على إعجاب الكثيرين الذين تابعوا الرحلة واستمتعوا بمشاهدتها وهي ترسم الشريط الوردي للتوعية بسرطان الثدي في سماء قطر.

وكان على متن الرحلة مجموعة من السيدات اللواتي تمت دعوتهن احتفالاً بهذه المناسبة، حيث قُدمت لهن خدمات استثنائية، بما في ذلك إعلان خاص من كابتن الطائرة، وأطعمة ومشروبات وردية، وأساور وردية وحقيبة خاصة للمستلزمات الشخصية من بريكس. وتم تصميم كل ما ذكر خصيصاً للاحتفال بشهر التوعية بسرطان الثدي.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعدّ الخطوط الجوية القطرية داعماً قوياً لشهر التوعية بسرطان الثدي ولكافة الجهود المضنية المبذولة في مجال البحث والتطوير لمكافحة هذا المرض. معاً، نأمل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمعات، والمساعدة في إنقاذ الأرواح".  

وقالت السيدة سلام الشوا، نائب أول الرئيس للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية: "تلتزم الخطوط الجوية القطرية بدعم الجهود الرامية إلى التوعية بأهمية مكافحة سرطان الثدي، حيث ينصب جل تركيزنا على رفع وعي عشرات الآلاف من الموظفين والمسافرين والمجتمع بشكل عام بهذه القضية، مما يؤكد جهودنا تجاهها".

وقالت السيدة نبيلة فخري، نائب أول الرئيس للتقطير والمشاريع الخاصة في الخطوط الجوية القطرية: "أكدت الخطوط الجوية القطرية التزامها بدعم التوعية بمحاربة سرطان الثدي هذا العام من خلال تخصيص مجموعة من المبادرات التوعوية وتشجيع الجميع على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لعيش حياة سعيدة. وندعو جميع النساء إلى إبقاء الكشف والفحص المبكر عن سرطان الثدي من أهم الأولويات لهن".

وتعتبر الرحلة رقم QR9901 أحدث المبادرات التي أطلقتها الخطوط الجوية القطرية الحائزة على جوائز عالمية في شهر أكتوبر لرفع الوعي بالوقاية من سرطان الثدي والسيطرة عليه، للآلاف من الموظفين والمسافرين والمجتمع بشكل عام.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أطلقت الناقلة الوطنية لدولة قطر مجموعة من المبادرات للاحتفال بهذه المناسبة بعنوان "أزهري" سواءً في الأجواء أو في الصالات. وتقدم الناقلة للمسافرين على رحلات مختارة خلال شهر أكتوبر حقيبة مستلزمات شخصية فاخرة تم تصميمها خصيصاً للخطوط الجوية القطرية من قِبَل شركة الحقائب الإيطالية الراقية بريكس، بالإضافة إلى قوائم طعام خاصة، وغيرها.

وتسيّر الناقلة الوطنية لدولة قطر حالياً أكثر من 700 رحلة جوية أسبوعيّاً إلى ما يزيد عن 100 وجهة عالمية، متيحةً بذلك للمسافرين خيارات أكثر مرونة لمواصلة رحلاتهم أكثر من أي شركة طيران أخرى. وحازت الخطوط الجوية القطرية على جائزة أفضل شركة طيران في العالم خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2019. كما حصدت الناقلة الوطنية لدولة قطر جائزة أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وجائزة أفضل درجة رجال أعمال في العالم وجائزة أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال عن مقاعد كيو سويت. وأصبحت الناقلة القطرية شركة الطيران الوحيدة التي تفوز بجائزة أفضل شركة طيران في العالم خمس مرات. بالإضافة إلى ذلك، فقد فاز مطار حمد الدولي مؤخراً بجائزة "أفضل مطار في الشرق الأوسط"، وجائزة "ثالث أفضل مطار في العالم" بحسب جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2020.

_
_
  • الفجر

    04:21 ص
...