الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
07:56 م بتوقيت الدوحة

غدا .. انطلاق منافسات السباق المحلي الثاني للهجن

الدوحة - قنا

الجمعة 18 سبتمبر 2020
غدا .. انطلاق منافسات السباق المحلي الثاني للهجن
تنطلق غدا /السبت/ منافسات السباق المحلي الثاني ضمن فعاليات الموسم الجديد للهجن العربية الأصيلة (2020-2021)، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على ميادين السباقات بالشيحانية حتى الثامن والعشرين من سبتمبر الجاري، وذلك على مدار عشرة أيام متتالية ووسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.

وتشهد انطلاقة السباق المحلي الثاني الذي سيقام خلال الفترة الصباحية فقط وبصورة يومية دون فترات توقف ، إقامة منافسات الأشواط المفتوحة والعامة إنتاج لسن الحقايق البكار والقعدان لمسافة 2 كم، على أن تختتم منافسات الحقايق بعد غد /الأحد/ بإقامة الأشواط العامة لنفس المسافة.

وتقام يوم /الاثنين/ المقبل منافسات الأشواط العامة لسن اللقايا بنوعيها البكار والقعدان لمسافة 4 كم ، على أن تقام يوم /الثلاثاء/ أشواط اللقايا المفتوحة لنفس السن.

وسيشهد خامس أيام السباق المحلي يوم /الأربعاء/ المقبل منافسات الأشواط العامة لسن الجذاع لمسافة 4 كم ، على أن تقام يوم /الخميس/ أشواط الجذاع المفتوحة لنفس السن.

وتستكمل منافسات السباق المحلي يوم /الجمعة/ المقبل بانطلاق الأشواط العامة لسن الثنايا البكار والقعدان لمسافة 5 كم، على أن تقام يوم /السبت/ أشواط الثنايا المفتوحة لنفس السن.

وتقام يوم 27 سبتمبر الجاري تاسع أيام السباق منافسات الأشواط العامة لسن الحيل والزمول والأشواط المفتوحة للهجن السودانية لمسافة 5 كم، على ان تختتم منافسات السباق يوم 28 سبتمبر بمنافسات الأشواط المفتوحة لسن الحيل والزمول .

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لسباق الهجن تجري المنافسات وفقا للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة في الدولة لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهناك التزام واضح من جانب المشاركين سواء الملاك او المضمرين وكل من له علاقة بالرياضة التراثية الأولى في قطر.

_
_
  • العشاء

    6:24 م
...