كوريا الجنوبية تؤكد حالتي تفشي لفيروس إنفلونزا الطيور

alarab
منوعات 18 سبتمبر 2015 , 08:09م
قنا
أكدت كوريا الجنوبية اليوم اكتشاف حالتي إنفلونزا الطيور في البلاد للمرة الأولى منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
وقالت وزارة الأغذية والزراعة، إنه تم اكتشاف إصابة في طيور البط بإنفلونزا الطيور في مزارع بـ "ناجو، و كانج جين" اللتين تبعدان نحو 350 كيلومترا و400 كيلومتر جنوب غرب العاصمة سول.

وأضاف الوزارة، في بيان لها، أنه تم إرسال فريق الحجر الصحي للموقعين، وبدأت بتقييد حركة الحيوانات والأشخاص والمركبات في المزارع لمدة 24 ساعة.

وأوضحت أنه تم ذبح نحو 15 ألف من طيور البط لمنع انتشار المرض.

وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإبلاغ عن انتشار الفيروس في كوريا الجنوبية منذ 10 يونيو الماضي.

أ.س