الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
06:36 ص بتوقيت الدوحة

الفيفا يطالب مسؤوليه بإعادة هداية قدمتها لهم البرازيل

رويترز الرياضية

الخميس 18 سبتمبر 2014
الفيفا

طالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اكثر من 50 مسؤولا كرويا من بينهم اعضاء في لجنته التنفيذية باعادة الساعات التي حصلوا عليها كهدايا من الاتحاد البرازبلي لكرة القدم خلال نهائيات كأس العالم 2014.

وقدرت قيمة الساعة الواحدة بنحو 25 الف دولار. وقالت لجنة القيم التابعة للفيفا في بيان ان قبول الهدايا يمثل خرقا لميثاق القيم الخاص بالفيفا وانه لم يكن من المفترض قبول هذه الساعات. الا ان اللجنة قالت انها لن تتخذ اي اجراءات ضد المسؤولين الذين يعيدون الساعات قبل 24 اكتوبر الاول المقبل.

وجاء في بيان لجنة القيم "لم يكن من المفترض على الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ان يوزع هذه الساعات وكان من المفترض على من تلقوا حقائب الهدايا ان يتفقدوا ما بداخلها ليتحققوا ان كانت ملائمة ام لا وبعد اكتشاف انها ساعات كان عليهم اما اعادتها او الابلاغ عنها."

وقالت لجنة القيم ان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وزع 65 حقيبة هدايا تحتوي كل منها على ساعة ثمينة على مجموعة من المسؤولين الكرويين من بينهم مسؤولون في اللجنة التنفيذية للفيفا وممثلون عن الدول المشاركة في النهائيات وهي 32 دولة الى جانب مسؤولين من اتحادات كرة القدم في امريكا الجنوبية.

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...