السبت 26 رمضان / 08 مايو 2021
 / 
10:38 ص بتوقيت الدوحة

بعد أن بدأت «QSL» اجتماعاتها لوضع ملامحها.. ترقّب كبير لروزنامة الموسم الاستثنائي 2022

الدوحة - العرب

الأحد 18 أبريل 2021

توقعات بالانطلاق في أغسطس.. وضغط بسبب ارتباطات العنابي ودوري الأبطال
الأندية تنتظر أهم القرارات لحسم معسكراتها ومصير مدربيها والمحترفين
 

بدأت مؤسسة دوري نجوم قطر الأسبوع الماضي أولى خطوات الاستعداد للموسم الكروي الجديد 2021-2022، باجتماع عقدته مع مدربي أندية دوري «نجوم QNB»؛ لمناقشة عدد من الأمور الفنية المتعلقة بدورينا، وفي مقدمتها الرؤية العامة وملامح روزنامة الموسم الجديد، الذي سيكون استثنائياً بكل المقاييس؛ حيث يأتي قبل أقل من عام على مونديال العرب بقطر 2022. 
التوقعات تشير إلى أن الاجتماع ناقش موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد، في ظل الضغط المتوقع للروزنامة القارية والدولية؛ بسبب استمرار جائحة كورونا على الأقل حتى الآن. 
وتترقب الأندية الاجتماعات التالية للمؤسسة وللجنة المسابقات سواء بالمؤسسة أو اتحاد الكرة، التي ينتظر أن يتم خلالها الكشف عن ملامح الموسم الجديد، ومواعيد جميع بطولاته بدءاً بالسوبر القطري ومروراً بالدوري وكأس قطر وبطولة كأس الأمير المفدى.
ولم تكشف المؤسسة حتى الآن عن توجهها للموسم الكروي الجديد، لكن المؤشرات ربما ترجّح انطلاق الموسم في أغسطس المقبل، كما هو الحال في الموسم قبل الأخير 2020، خاصة مع زيادة نشاط العنابي باقتراب موعد الحدث العالمي، وهو مونديال قطر 2022. 
لا بد من الإشارة إلى أن دوري 2020 انطلق 24 أغسطس، ودوري 2019 انطلق 5 أغسطس، فيما انطلق دوري 2021 مطلع سبتمبر الماضي؛ بسبب فيروس كورونا الذي تسبب في توقف دوري 2020 قبل أن يتم استئنافه وقبل انتهائه 21 أغسطس الماضي.
الموسم الكروي 2021، وبشكل عام سينتهي رسمياً بنهائي كأس الأمير 14 مايو المقبل، وهو موعد انتهاء موسم العنابي أيضاً، الذي يخوض آخر مبارياته هذا الموسم 7 يونيو، بلقاء عُمان بالدوحة في التصفيات الآسيوية، وبعدها ستكون هناك إجازة للاعبين الدوليين تستمر حتى موعد الاستعداد للكأس الذهبية بأميركا من 10 يوليو إلى 1 أغسطس، يعود بعدها اللاعبون كما هو متوقع إلى أنديتهم للمشاركة في فترة الاستعداد للموسم الجديد.
لعل أهم القرارات التي تترقبها الأندية، هي موعد بداية إجازة الصيف للاعبين، وموعد بداية الاستعداد للموسم الجديد الذي غالباً ما يكون في بداية يوليو، وهي مواعيد مهمة، خاصة للأندية التي تريد تغيير أجهزتها الفنية، والبحث عن مدربين جدد أو تجديد عقود الحاليين، أيضاً تنتظر الأندية القرارات المتعلقة بالتعاقدات مع المحترفين سواء القطريين أو الأجانب، وموعد فتح باب الانتقالات الداخلية والخارجية. 
هناك أمور تحكم قرارات الروزنامة الجديدة، أهمها مشوار العنابي في تصفيات أوروبا لكأس العالم 2022، والتي تستكمل مطلع سبتمبر المقبل، ثم كأس العرب بالدوحة من 1 إلى 18 ديسمبر، وأيضاً «خليجي 25» بالبصرة مطلع 2022، وكذلك مشوار أنديتنا بدوري أبطال آسيا، وهو ما سيتحدد مع نهاية دور المجموعات 30 أبريل الحالي، والذي سيحدد مصير السد والدحيل والريان من استكمال مشوار البطولة، والمراحل الإقصائية التي تبدأ بدور الـ 16 «13 و14 سبتمبر»، وربع النهائي «27 و28 سبتمبر»، ونصف النهائي «19 و26 أكتوبر»، والنهائي «21 و27 نوفمبر».

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...