الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
05:27 م بتوقيت الدوحة

ندوة متخصصة تناقش مستقبل الإعلام والرياضة والإبداع

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021
الندوة تستشرف المستقبل في ظل الوباء

يستضيف مختبر التطوير الرقمي والتطبيقات الإعلامية (DAMA) في جامعة نورثويسترن في قطر ندوة حول الآثار القريبة والبعيدة لجائحة «كوفيد - 19» على وسائل الإعلام والتكنولوجيا.
وتشمل ندوة «الابتكار الإعلامي: ترددات الجائحة» سلسلة من الندوات يشارك فيها خبراء في مجال الإعلام، ويطرحون من خلالها مواضيع تشمل رقمنة الرياضة والصحافة في العصر الرقمي، والكتابة الإبداعية خلال فترة الجائحة، وتنطلق الندوة افتراضياً في الثانية عشرة ظهراً يوم 28 يناير الحالي.
وقال إريك إسبيج، مدير مختبر التطوير الرقمي والتطبيقات الإعلامية (DAMA): «اضطر العالم في العام الماضي الى التحرك بسرعة لاحتواء القيود التي فرضها الوباء». وأضاف: في هذه الندوة نجمع قادة الإعلام والتكنولوجيا ليكشفوا لنا حقيقة التغييرات في عالم الإعلام والاتصال، والإضاءة على ما يمكن أن نتوقع رؤيته في المستقبل القريب».
ويدير غريغ لا ماي -الأستاذ في جامعة نورثويسترن وخبير الإعلام الرياضي- جلسة حوارية تتناول «كوفيد - 19» والرياضة والإعلام، وتدرس حالة الركود التي أصابت الرياضة العالمية، والفرق بين النموذجين الأميركي والأوروبي في مجال الرياضة، وظهور الرياضة الهجينة، ورقمنة الرياضة، والطلب المتنامي على بث الرياضات بشكل مباشر على الإنترنت من قبل عملاقي وسائط التواصل «أمازون» و»فيسبوك»، وغير ذلك من المواضيع.
يشارك في هذه الجلسة كل من: مايك روبوتوم من «انسايد ذا غيمز» وجيرارد أكينديس من معهد جسور، لمناقشة التحديات والفرص التي يواجهها أصحاب الأعمال في العصر الرقمي الذي فرضه التباعد الاجتماعي، تدير  فينوس جين الأستاذة في الجامعة جلسة نقاشية مع هبة المصري مديرة مبادرة تسريع إطلاق التكنولوجيا الرياضية الناشئة في قطر «Qatar SportsTech»، ورامي عبد الظاهر المؤسس المشارك ومدير العمليات في شركة بونوكل «Bonocle».
وتطرح الجلسة منظوراً محلياً حول كيفية قيام الشركات الناشئة بإعادة تشكيل نماذج أعمالها لتجاوز القيود التي فرضتها الجائحة من خلال التحول نحو الحلول الإلكترونية وإيجاد طرق مبتكرة تلبي احتياجات السوق. 
وينضم الكاتبان هالة عليان وخالد خليفة إلى حلقة نقاش يديرها آرون لادوك الأستاذ في الجامعة، لمناقشة الفرص والتحديات التي يواجهها الكتاب من منظور إبداعي، وتأثير الجائحة على أعمالهم ونشرها.
وتشمل الندوة جلستين إضافيتين بإدارة البروفسورة مارسيلا بيتزارو والبروفسور جورج أنجيلسيف.
وتعتبر هذه الفعالية هي الندوة الأولى التي يقوم مختبر التطوير الرقمي والتطبيقات الإعلامية بتنظيمها، وسوف تضم مجموعة من المصممين والصحفيين والباحثين والطلاب والمربين الذين يناقشون تجاربهم في رواية القصص والبحث.

_
_
  • المغرب

    5:39 م
...