الخميس 20 رجب / 04 مارس 2021
 / 
06:52 م بتوقيت الدوحة

«قطر الأول» يستحوذ على مبنى لولو هايبرماركت المسيلة

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021

فيصل بن ثاني: الاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة

أعلن بنك قطر الأول عن إتمام عملية الاستحواذ على مبنى هايبرماركت للبيع بالتجزئة في المسيلة بقيمة 262.5 مليون ريال، الأمر الذي يعزز حضور البنك على المستوى المحلي في السوق القطري.
وأكد سعادة الشيخ فيصل بن ثاني آل ثاني -رئيس مجلس إدارة بنك قطر الأول- أن هذا الاستحواذ المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يعتبر مرحلة أساسية لبنك قطر الأول لتعزيز حضوره ومركزه في سوق الاستثمار العقاري المحلي، بما يتماشى مع استراتيجية التنوع المعتمدة لدى البنك على مستوى كل من فئة الأصول والجغرافيا. كما يسلّط الاستحواذ الضوء على التزام بنك قطر الأول بالاستثمار في الأصول العقارية عالية الجودة بالسوق القطري، وتحويل تركيزه إلى التملك المباشر للعقارات القطرية بعد بدء تسهيل اللوائح التنظيمية الجديدة المفروضة على الشركات المسجلة لدى مركز قطر للمال.
من جانبه، قال السيد عبد الرحمن توتونجي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر الأول: «يعزز هذا الاستحواذ مركز بنك قطر الأول كلاعب منافس، ليس فقط في سوق الاستثمار العقاري الأميركي المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وإنما أيضاً في السوق المحلي. يعمد بنك قطر الأول إلى اختيار صفقاته بعناية، وقد نجح هذه المرة في اختياره لهذا الاستثمار العقاري القطري على المستوى المحلي بعد أن فحص كافة فرص الاستثمار والمخاطر المرتبطة بها. ويمتلك بنك قطر الأول مجموعة متنوعة من الصفقات التي تدعم ليس فقط موقع البنك المميز في السوق، وإنما يقدّم أيضاً عوائد قيمة لعملائه والمساهمين».

_
_
  • العشاء

    7:07 م
...