الخميس 13 رجب / 25 فبراير 2021
 / 
04:53 م بتوقيت الدوحة

«البلدية» تشارك في اجتماع «الطاقة الذرية»

الدوحة - العرب

الأحد 17 يناير 2021

شاركت وزارة البلدية والبيئة -ممثلة بإدارة العمليات البيئية التابع لقطاع شؤون البيئة- في اجتماع حول التدريب على فعالية الاتصال والشفافية وتحسين نشر المعلومات واستخدام أداة الوصول عن بعد، بالتعاون مع مركز الحادثات والطوارئ في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وقد تناول الاجتماع -الذي جرى عبر تقنية الاتصال المرئي- خطة عمل أمانة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، من خلال تقديم دليل العمليات لتقييم التنبؤ أثناء الطوارئ النووية أو الإشعاعية، ومعايير السلامة الخاصة بالوكالة الدولية للطاقة الذرية والمنشورات ذات الصلة، وتحليل المعلومات المتاحة والتنبؤ بالسيناريوهات المحتملة بناءً على الأدلة والمعرفة العلمية وقدرات الدول الأعضاء.
يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تختص بإنشاء أو اعتماد معايير السلامة لحماية الصحة، وتقليل الخطر على الأرواح والممتلكات، وتوفير تطبيق هذه المعايير، نظراً لما تمتلكه الوكالة من قدرات طويلة الأمد لتقييم الوضع أثناء وقوع حادث نووي أو إشعاعي أو حالة طوارئ، بالإضافة إلى إجراءات الإرشاد التي تغطي مختلف جوانب الاستجابة للطوارئ.
وقد جرى تطوير ونشر التقييم أثناء حالات الطوارئ النووية والإشعاعية في أواخر التسعينيات، والتي استخدمت لتدريب موظفي الاستعداد للطوارئ والاستجابة لها في الدول الأعضاء. كما قامت الوكالة الدولية للطاقة الذرية باستخدام منشورات إرشادية أثناء التدريبات وحالات الطوارئ الفعلية.

_
_
  • المغرب

    5:34 م
...