الأربعاء 4 ربيع الأول / 21 أكتوبر 2020
 / 
02:04 م بتوقيت الدوحة

دولة قطر توقع 4 اتفاقيات مع الأمم المتحدة

الدوحة - قنا

الثلاثاء 17 ديسمبر 2019
وزير الخارجية: ندعو المجتمع الدولي للتعاون والتكاتف في مواجهة "كورونا"
وقعت دولة قطر أربع اتفاقيات مع الأمم المتحدة، بحضور سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وذلك على هامش أعمال منتدى الدوحة التاسع عشر، الذي اختتمت أعماله في الدوحة مؤخرا.
وجرت مراسم التوقيع على اتفاقية لإنشاء مركز للتحليل والتواصل في الدوحة تابع لمكتب الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح. وقام بتوقيع الاتفاقية ممثلا عن دولة قطر سعادة السيد يوسف لرم، مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية، فيما وقعت ممثلة عن الأمم المتحدة سعادة السيدة فرجينيا كامبا، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالأطفال والنزاع المسلح.
وستكون مهام المركز متصلة بالبحث والكتابة، وتنظيم حلقات عمل تقنية بشأن الاحتياجات التدريبية من أجل تعزيز المعارف والمهارات المتعلقة بحماية الأطفال المتضررين من النزاع.
كما جرت مراسم التوقيع على خطاب نوايا بين دولة قطر وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتوقيع اتفاقية لإنشاء مكتب في الدوحة للبرنامج. وقام بالتوقيع على الخطاب ممثلا لدولة قطر سعادة السيد يوسف لرم، مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية، وسعادة السيد أكيم ستاينر، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثلاً عن الأمم المتحدة.
كما تم التوقيع على اتفاقية مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدعم برنامج الموظفين الفنيين المبتدئين لبرنامج الأمم المتحدة. وقام بالتوقيع على الاتفاقية ممثلا لدولة قطر سعادة السيد يوسف لرم، مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية، وسعادة السيد أكيم ستاينر، المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ممثلاً عن الأمم المتحدة.
كما تم التوقيع على خطاب نوايا مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لتوقيع اتفاقية لإنشاء مكتب لتنسيق الشؤون الإنسانية في الدوحة بغية تنسيق العمل الإنساني الفعال والقائم على مبادئ في شراكة مع الجهات الفاعلة الوطنية والدولية والدفاع عن حقوق المحتاجين وتعزيز الجهوية والوقاية، وتيسير إيجاد الحلول المستدام.
وأخيرا ، جرت مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم بين دولة قطر وتحالف الأمم المتحدة للحضارات لفتح مكتب للتحالف في الدوحة، وذلك لتعزيز التعاون بين دولة قطر والتحالف وقام بالتوقيع على الخطاب ممثلا لدولة قطر سعادة السيد يوسف لرم، مدير إدارة المنظمات الدولية في وزارة الخارجية، وسعادة السيد ميغيل موراتينوس، وكيل الأمين العام والممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات.
وتأتي هذه الاتفاقيات واتفاقيات أخرى سبقتها لتعزيز الشراكة والتعاون بين دولة قطر والأمم المتحدة.
كما أنها تبرهن على الدور المهم والفعال الذي تلعبه دولة قطر في الأمم المتحدة لتحقيق أهداف ميثاق المنظمة الدولية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 وللحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

_
_
  • العصر

    2:35 م
...