الخميس 11 ربيع الثاني / 26 نوفمبر 2020
 / 
05:57 م بتوقيت الدوحة

عميد كلية التربية لـ"العرب": التدريب العملي متوقف لحين إجراء فحص "كورونا" للطلاب

كتب – علي العفيفي

الخميس 17 سبتمبر 2020
عميد كلية التربية أحمد العمادي
"التعليم" طلبت بفحص مسبق للطلاب قبل خوض التدريب التربوي بالمدارس

صرح الدكتور أحمد العمادي عميد كلية التربية في جامعة قطر، أن التدريب التربوي في المدارس والمقررات العملية داخل الجامعة لطلاب الكلية متوقفة حاليا لحين إجراء فحص مسبق لفيروس "كورونا" على الطلاب.

وقال العمادي، لـ"العرب"، إنه تم التنسيق مع بداية الفصل الدراسي الحالي مع وزارة التعليم والتعليم العالي لترتيب التدريب الميداني لطلاب الكلية"، موضحا أن طلاب الكلية حضروا في المدارس أول يومين لكن الوزارة طلبت إجراء فحص مسبق لـ"كوفيد-19" على طلاب الكلية المتدربين".

وأضاف أن الكلية أوقفت التدريب التربوي حتى إشعار آخر لحين إجراء  الجامعة بروتوكول مع وزارة الصحة لعمل فحص كامل للطلاب المتدربين.

وذكر  العمادي، أن الكلية ما زالت تنتظر إجراء إجراء الفحوصات المطلوبة والعودة إلى التدريب، متوقعا أن يتم ذلك في الأسبوع القادم، مضيفا أنه "حاليا يشارك طلاب كلية التربية في الدورس الأونلاين كما حدث في العام الدراسي الماضي لتعويضهم عن التدريب العملي".

وأشار إلى أن أكثر من 200 طالب وطالبة يقومون بالتدريب التربوي هذا العام.

كما أكد عميد كلية التربية، أن الأمر نفسه سيطبق على الطلاب المطلوب منهم حضور المقررات العملية داخل الكلية مثل التربية الرياضية، مشددا على أن الجامعة وضعت كافة الإجراءات الاحترازية بشكل كامل من أجل توفير بيئة تعليمية آمنة، لكن سيتم أيضا إجراء فحص كورونا ثم سيتمكوا من حضور المقررات العملية في الجامعة.

_
_
  • العشاء

    6:13 م
...