الإثنين 20 صفر / 27 سبتمبر 2021
 / 
03:18 ص بتوقيت الدوحة

«ميتسوبيشي قطر» تطلق مركبة إكليبس كروس الجديدة في السوق المحلي

الدوحة - العرب

الثلاثاء 17 أغسطس 2021

كشفت ميتسوبيشي قطر عن مركبة إكليبس كروس 2021 الجديدة، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكروس أوفر الجديدة والتي تتميز بأعلى مستويات الكفاءة في الأداء الديناميكي، والتصميم الخارجي المحسّن بالكامل مع هيكل تم تمديده ليصبح أكثر طولاً، ومقصورة داخلية عصرية أنيقة تمت ترقيتها، فضلاً عن تزويدها بمجموعة من أحدث المواصفات التقنية المتطورة، والعديد من مزايا السلامة والأمان الذكية. وجاء تدشين المركبة في حفل خاص أقيم في صالة عرض شركة قطر للسيارات في الخور بحضور فرانك زونر المدير العام لشركة قطر للسيارات، وهيثم إيبف مدير عام المبيعات، وكريم منير مدير التسويق في شركة قطر للسيارات، وحشد من الإعلاميين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المدعوين.

صرّح فرانك زونر، المدير العام لشركة قطر للسيارات، الوكيل المعتمد لميتسوبيشي موتورز في قطر: «يسرنا أن ندشن في قطر المركبة المميزة إكليبس كروس الجديدة التي شهدت العديد من التحسينات من حيث التصميم والمقصورة الداخلية لتعزز مكانتها في فئة المركبات المدمجة متعددة الاستخدامات. ونحن على ثقة بأن هذه المركبة ستبهر عشاق السيارات وخصوصاً فئة الشباب وتلبي تطلعاتهم في قيادة مركبة عصرية تمتلك كافة المقومات التكنولوجية الحديثة. وستواصل شركة قطر للسيارات خططها الطموحة لتطرح أحدث الطرازات من العلامة التجارية الرائدة في قطر».

إقبال كبير
وتعليقاً على طرح إكليبس كروس 2021، قال يوتاكا يانو، رئيس شركة ميتسوبيشي موتورز الشرق الأوسط وأفريقيا: «يسرنا طرح سيارة إكليبس كروس الجديدة في الشرق الأوسط، في خطوة تؤكد حرص ميتسوبيشي موتورز وعزمها على المضي قدماً في تنفيذ الخطط الهادفة إلى توفير أحدث السيارات المفضلة لدى العملاء من الفئة العمرية الأصغر سناً. إن إكليبس كروس 2021 طراز أساسي وبالغ الأهمية ضمن قائمة سيارات ميتسوبيشي موتورز، نظراً للشعبية الواسعة التي تحظى بها السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات في الشرق الأوسط، والإقبال الكبير من العملاء في المنطقة على هذا النوع من السيارات».
منذ طرحها لأول مرة في الأسواق العالمية في عام 2017 والذي تزامن مع الذكرى المئوية لتأسيس شركة ميتسوبيشي موتورز، سجلت إكليبس كروس مبيعات تجاوزت 270 ألف سيارة في أكثر من 100 دولة بمختلف أرجاء العالم. وخلال فترة قصيرة من الزمن، نالت هذه السيارة الرائعة وعن جدارة واستحقاق أعلى مراتب الشرف من برامج عديدة للجوائز العالمية والإقليمية المرموقة، كما حصدت 16 جائزة رفيعة المستوى.

تصميم خارجي 
تم تطوير شكل الواجهة الأمامية والخلفية وفق مفهوم “الجمال والجرأة»، ورافق عملية إعادة التصميم تمديد الهيكل ليصبح أكثر طولاً، بما منح شكل السيارة مزيداً من التناسق والرقي والأناقة، كما عزز الإطلالة العصرية لسيارة رياضية متعددة الاستخدامات. واشتمل المظهر الأمامي لسيارة إكليبس كروس الجديدة على مفهوم الدرع الديناميكي الأنيق والرياضي من ابتكار ميتسوبيشي موتورز، والذي أسهم في التعبير عن القوة ومستويات الأداء العالي للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. واستكمالاً للتصميم الكلي ذي الخطوط الحادة المتناسقة، ضمت المصابيح التي تم تحديثها مصابيح أمامية جريئة الشكل مع مصابيح نهارية، وإشارات انعطاف بما تمنح السيارة هيئة أوسع وأكثر عرضاً. فيما جاءت المصابيح الأمامية خماسية الأضلاع المتوفرة بنوع هالوجين وLED ومصابيح الضباب، مجتمعة معاً على شكل اسطوانتين متميزتين.
وقد تواصل النسق الأنيق والرياضي الذي اتسمت به إكليبس كروس ليشمل الجانب الخلفي أيضاً، حيث قام فريق التصميم بدمج النوافذ الخلفية المزدوجة في نافذة واحدة، بما أضفى على هيئة السيارة أناقة لافتة ووفر للسائق رؤية أكثر وضوحاً.
أما المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد والتي تضم المصابيح المميزة لعلامة ميتسوبيشي، والمصابيح الخلفية، والمصابيح الكاشفة، وإشارات الانعطاف، إلى جانب مصابيح الرجوع إلى الخلف، فقد تم وضعها في مكان أعلى بما عزز الإطلالة الاستثنائية للسيارة من الخلف وجعل من السهل رؤيتها بوضوح أثناء القيادة ليلاً. وجاءت هذه المصابيح بتصميم سداسي واضح المعالم ليعبّر عن المظهر القوي المتين للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

مقصورة عصرية 
تتسم إكليبس كروس بتصميم داخلي أنيق وراقي يضاهي التصميم الخارجي. وجاءت المقاعد بخيار من اللون الرمادي الفاتح الجديد، إضافة إلى اللون الأسود المتوفر من قبل. وتشمل مواد المقاعد التي تمت ترقيتها شكلاً جديداً للقماش الأسود، وقماش رمادي فاتح جديد، وجلد صناعي جديد (مزيج من الجلد المدبوغ والجلد الاصطناعي)، وكذلك جلد رمادي فاتح أصلي جديد. كما أصبح بمقدور الركاب الاستمتاع برحلة تشتمل على مستويات أعلى من الراحة والرفاهية، مع العديد من الترقيات التي طالت بعض العناصر في المقاعد الخلفية، أما بالنسبة لمنطقة الأمتعة فأصبحت أكثر اتساعاً مع المزيد من المواصفات العملية، وبمساحة كبيرة تكفي لاستيعاب أربعة حقائب جولف بسهولة حتى مع وجود خمسة ركاب داخل السيارة.
وتم تزويد إكليبس كروس الجديدة بنظام معلومات ترفيهي محسّن لقيادة أكثر أماناً ومتعة للسائق على الطريق، حيث يتوفر حالياً النظام الصوتي مع شاشة والمتصل بالهاتف الذكي قياس 8 بوصة SDA، بالقرب من السائق لتحسين عملية تشغيل الشاشة التي تعمل باللمس وجعلها أكثر وضوحاً للرؤية. ويتوافق نظام SDA مع نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، بما يتيح التشغيل الحدسي السهل للموسيقى، والمكالمات، والخرائط، والرسائل، وغير ذلك الكثير. كما تم تركيب منفذي USB أسفل وحدة التحكم في مكيف الهواء، لاستخدام سهل ومريح لكل من السائق والراكب الأمامي. بينما تعرض شاشة على مستوى النظر ملونة بالكامل (HUD) المعلومات في شاشة العدادات، والتنبيهات، وإشارات نظام الملاحة، الأمر الذي يساعد السائق في الحصول على المعلومات التي يحتاجها بشكل آمن وسريع.

أداء معزز
تتوفر إكليبس كروس بخيار نظام القيادة بالدفع الثنائي، مع نوعي محركات من حيث السعة؛ محرك سعة 1.5 لتر DOHC MIVEC بشاحن توربيني، ومحرك سعة 2.0 لترDOHC MIVEC. وتسهم تقنية MIVEC التي تعني نظام التحكم الإلكتروني المبتكر في توقيت الصمام من ميتسوبيشي، في توفير قيادة تتميز بمستويات أداء أكثر ديناميكية وكفاءة.
وتتصف إكليبس كروس بمستويات معززة من الأداء على الطريق من خلال تجهيزها بالأنظمة الحديثة التالية: التحكم الفائق بجميع العجلات (S-AWC) الذي يوفر تحكماً متكاملاً في التحكم النشط بالثبات (ASC)، الفرامل المانعة للانغلاق(ABS)، والتحكم النشط بالانحراف (AYC) لتنظيم قوة الفرملة وعزم الدوران. وينتج عن التحكم المشترك بين هذه الأنظمة والتعليق الخلفي المضبوط جيداً، أداءً في غاية الاستقرار والثبات يلبي توقعات السائق.
وفيما يتعلق بأنماط القيادة المتوفرة، يوجد في إكليبس كروس 2021 أنماط قيادة مختلفة تتيح للسائق الاختيار من بينها وفقاً لطبيعة الطريق وظروف القيادة، حيث يوفر النمط العادي عملية توجيه مناسبة للسيارة وثباتها على قائمة واسعة من الطرق، بينما يحافظ نمط القيادة على الثلج على حركة ثابتة للسيارة على الأسطح الزلقة، أما نمط القيادة على الحصى فيتيح تحكماً فائقاً على الطريق وثباتاً لافتاً على الأسطح غير المستوية.

أنظمة ذكية 
لضمان راحة البال التامة للسائق، تضم إكليبس كروس العديد من أنظمة الأمان الذكية والمتقدمة ومن ضمنها، نظام تخفيف التصادم الأمامي(FCM)، والتحذير عند الرجوع للخلف(RCTA)، وكاميرا متعددة الزوايا، والتحذير عند الخروج عن المسار(LDW)، والتحذير من الزوايا غير المرئية (BSW)، تخفيف سوء التسارع بالموجات فوق الصوتية (UMS)، وجهاز استشعار ركن السيارة. وتشمل مزايا الأمان النشطة الأخرى، نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS)، والتحكم النشط بالثبات (ASC) مع التحكم بالجر(TCL)، إضافة إلى نظام التحكم المساعد للإقلاع على المرتفعات (HSA).

_
_
  • الفجر

    04:06 ص
...