الإثنين 13 صفر / 20 سبتمبر 2021
 / 
06:28 م بتوقيت الدوحة

«عبدالله عبدالغني وإخوانه» تكشف عن لكزس UX الكروس-أوفر

الدوحة - العرب

الثلاثاء 17 أغسطس 2021

تمثل مركبة لكزس UX إضافة مبتكرة إلى فئة مركبات الكروس-أوفر المدمجة الفاخرة، إذ يجمع الطراز بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية. يُستمَد اسم UX من النهج الذي اتبعه فريق تصميم المركبة، ويعكس مهمتها التي تجمع بين كونها مركبة مناسبة للاستخدام اليومي في المدينة (Urban) ومركبة كروس-أوفر مناسبة لأسلوب الحياة النشط الحافل بالمغامرات. 
تكتمل واجهة المركبة مع المصابيح الأمامية ذات التصميم الانسيابي، الأمر الذي يمنحها إطلالة واثقة وأنيقة. وتأتي مصابيح الإضاءة النهارية ذات تقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED) فوق المصابيح الأمامية على شكل رأس السهم لتُكمِّل إضاءة لكزس المميزة على شكل حرف (L)، حيث تبدو كالحواجب فوق المصابيح الأمامية القياسية أحادية الشعاع ذات الكشافات المزدوجة بتقنية LED، أو المصابيح الاختيارية ذات الكشافات الـ 3 صغيرة الحجم بتقنية LED.
وتمتد الخطوط التصميمية الأنيقة للمركبة بدءاً من الشبك المغزلي الأمامي من خارجها لتغطي جميع أنحاء المقصورة. وتعكس الأسطح البارزة بزواياها الحادة والمصدات الأمامية والخلفية الحضور المميز للمركبة، في حين يضفي عليها تصميمها الذي يتميز بالديناميكية الهوائية العالية طابعاً رياضياً، خاصةً مع العجلات الكبيرة التي تم دفعها إلى الزوايا وواجهتها الأمامية المثيرة للإعجاب. ويتوج تصميم لكزس UX الجريء بالمصابيح الخلفية المتصلة بكامل عرض المركبة، والذي يمنحها شكلاً مميزاً في الليل مع سلسلة من 120 مصباح يعمل بتقنية LED، حيث تضيق هذه المصابيح المتموضعة في الوسط ليصل سمكها إلى 3.17 مليمتر عند منتصف المركبة.
وتأتي تجربة القيادة المشوقة لهذه المركبة استكمالاً للتصميم المتألق لمركبة لكزس UX، إذ تجمع بين الأداء التفاعلي والكفاءة العالية، فيما تم تزويدها بمحرك مطور، حديثاً، ذي أربع أسطوانات خطية سعة 2.0 لتر، يولد قوة 168 حصاناً وعزم دوران يبلغ 205 نيوتن-متر. وبالجمع بين مقاعد الصمامات المتطورة المصقولة باستخدام الليزر مع مآخذ الوقود الجديدة كلياً، فإن هذا المحرك الذي يعمل أيضاً بتقنية D-4S لحقن الوقود، يُعَد من أحد المحركات الأكثر كفاءة. كما تعزز إضافة تقنية توقيت الصمامات المتغير– الذكي باستخدام مُولِّدٍ كهربائي (VVT-iE) على جانب المأخذ، من قدرات القيادة وتقلل الانبعاثات في الوقت نفسه.
وامتداداً للإطلالة العصرية لمركبة لكزس UX، تخاطب المقصورة المصممة بعناية السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر لهم تجربة فريدة. وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 10.25 بوصات، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصات، وشاشة ملونة متعددة المعلومات في وسط لوحة العدادات قياس 7 بوصات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وساعة تناظرية بوظيفة الضبط التلقائي وفقاً لنظام تحديد الموقع العالمي (GPS). كما تم تزويد المركبة، بنظام صوتي محيط من «مارك ليفينسون» بـ 13 مكبر صوت، والذي يعتمد على تقنية «كوانتوم لوجيك إميرشن» (QLI) المتطورة لمزيد من الدقة والنقاء وبشكل يحاكي الصوت الطبيعي، كما يمتاز أيضاً بتقنية «كلاري فاي» Clari-Fi™، لاستعادة الصوت المضغوط من خلال العمل على تحليل وتحسين جودة جميع أنواع مصادر الموسيقى المضغوطة والرقمية بشكل تلقائي. 
وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في المركبة لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس Lexus Safety System+، وهي باقة من تقنيات السلامة المتقدمة تشمل كلاً من نظام الأمان قبل التصادم PCS مع نظام رصد المشاة في ضوء النهار وبعض ظروف الإضاءة الخافتة، ونظام رصد الدراجات الهوائية خلال ضوء النهار، ونظام تثبيت السرعة الراداري DRCC على جميع السرعات، ونظام الحفاظ على المسار LDA مع خاصية تتبع المسار LTA، ونظام الإضاءة العالي المتكيف AHS. وعلاوة على ذلك، تضم المركبة مجموعة شاملة من مزايا الأمان والحماية لجميع ركابها، بما في ذلك 8 وسادات هوائية تعمل بنظام تقييد الحركة التكميلي SRS، ونظام التحكم بثبات المركبة VSC، ونظام منع الانزلاق TRC، ونظام المكابح المانع للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً EBD، ونظام مساعد الكبح BA، ونظام شاشة الرؤية البانورامية PVM، ونظام مراقبة النقطة العمياء BSM، ونظام تنبيه مساعد صف المركبة PKSA، ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية RCTA، ونظام مساعد الانعطاف النشط ACA، ونظام مساعدة الانطلاق على المرتفعات HAC، وغيرها الكثير من الأنظمة الأخرى.

_
_
  • العشاء

    7:02 م
...