الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
03:31 ص بتوقيت الدوحة

مركز "وفاق" يستعرض مهارات الاستقرار الزواجي

الدوحة- بوابة العرب

الأربعاء 17 يوليو 2019
. - صورة أرشيفية لأحد برامج المركز التوعوية
ضمن إطار برامجه وأنشطته التوعوية المستمرة، ينظم مركز الاستشارات العائلية "وفاق" برنامجا توعوياً بعنوان "مهارات الاستقرار الزواجي" يستهدف من خلاله فئة المتزوجون الجدد، وذلك خلال الفترة من 22 وحتى 24 يوليو الجاري، وسوف يقام البرنامج خلال رحلة بحرية في مدينة اللؤلؤة تمتد لأربع ساعات من 4 عصرا وحتى 9 مساء خلال الثلاثة أيام. يقدم البرنامج من المركز كل من الاستشارية النفسية د.مرفت سعيد لفئة الزوجات والاختصاصي  النفسي د. أشرف العريان لفئة الأزواج.

يأتي البرنامج بهدف تعزيز وتقوية الروابط بين الزوجين، ولتسلط الضوء على النواحي المختلفة للحياة الزوجية وكيفية التغلب على أهم التحديات التي تنطوي عليها، والتعرف على كيفية إحياء العلاقة الزوجية والمحافظة عليها. حيث تمـر الحياة الزوجية بمراحل مختلفـة؛ ولكل مرحلـة من هذه المراحـل خصـائص معينـة، سـواء من الناحية النفسية أو العاطفية أو الاجتماعية أو الفكرية. ومن المهم للزوجين معرفة الخصائص العامة للمرحلة والتحديات الشائعة وكيفية التغلب على هذه التحديات ليساهم في مساعدتهم على تحقيق حياة زوجية ناجحة وسعيدة. 

وسوف يتضمن البرنامج مجوعة من المحاور التي سيتم مناقشتها على مدار 3 أيام، ففي اليوم الأول سيتم مناقشة الجانب النفسي العاطفي والعلاقة الخاصة بين الزوجين، أما اليوم الثاني فسوف يتم استعرض الجانب الفكري الثقافي المعرفي وكذلك الجانب الاجتماعي وتأثير الأهل على الزوجين والحياة الزوجية، فيما يسلط اليوم الثالث الضوء على الجانب الاقتصادي والمالي ومهارات دعم الاستقرار الزواجي.

_
_
  • الفجر

    04:39 ص
...