الجمعة 13 ربيع الأول / 30 أكتوبر 2020
 / 
10:35 ص بتوقيت الدوحة

لا نقص في المستلزمات الطبية والأدوية بسبب الحصار على قطر

الدوحة قنا

السبت 17 يونيو 2017
"حمد الطبية" تستضيف استشاريين عالميين خلال ديسمبر المقبل
 أكدت مؤسسة حمد الطبية أن الخدمات الصحية التي تقدمها كافة المستشفيات التابعة لها بدولة قطر تعمل بشكل طبيعي حيث لا يوجد أي نقص في المستلزمات الطبية أو الأدوية بسبب الحصار المفروض على الدولة من عدد من الدول الخليجية. 

وقال السيد علي عبدالله الخاطر الرئيس التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي بمؤسسة حمد الطبية ورئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن مؤسسة حمد الطبية لديها إمدادات من الأدوية والمستلزمات الطبية الهامة الأخرى تكفي لعدة اشهر وأنه في حال توقفت بعض طرق توريد هذه الإمدادات فستقوم المؤسسة بكل تأكيد بإيجاد موردين جدد للأدوية والمستلزمات الطبية. 
وشدد رئيس لجنة الاتصال العليا للرعاية الصحية (التي تضم وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية) على أنه لا توجد مخاطر من أي نوع على الصحة العامة وذلك بسبب عدم وجود أي نقص في الأدوية أو الإمدادات الطبية في دولة قطر.
كما أوضح أن جميع مستشفيات مؤسسة حمد الطبية تواصل حاليا تقديم الرعاية الصحية اللازمة لجميع المرضى بغض النظر عن جنسياتهم أو الدول التي ينتمون إليها.
وفيما يتعلق بتقديم الرعاية الطبية لمقيمي الدول الخليجية التي فرضت الحصار على دولة قطر أو غيرها من الدول أشار إلى أن مؤسسة حمد تواصل تقديم الرعاية الطبية لكافة المرضى والمراجعين بغض النظر عن جنسياتهم ولكن في حال اختار أي مريض تلقي الرعاية الصحية في مكان آخر فإن المؤسسة تحرص دائما على ضمان تواصلها مع الفريق الجديد الذي سيشرف على تقديم الرعاية الصحية لهذا المريض بالإضافة إلى توفير جميع الوثائق والتقارير الطبية اللازمة الخاصة به. 
وكانت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية قد أكدت في وقت سابق على أن خدماتها الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين لم تتأثر بسبب الحصار حيث تسير العمليات التشغيلية للمراكز الصحية المنتشرة في الدولة بصورة طبيعية. 
وقالت الدكتورة مريم عبدالملك مدير عام مؤسسة الرعاية الأولية إن المؤسسة ومن خلال مراكزها الصحية تقوم بتقديم الخدمات الصحية كالمعتاد دون أن يكون هناك أي تأثير على سير العمليات التشغيلية لخدمات المراكز الصحية في ظل الظروف الراهنة والمتعلقة بالحصار حيث تلتزم المؤسسة بتقديم كافة خدمات الرعاية الصحية الأولية لجميع المتواجدين على أرض الدولة.

_
_
  • الظهر

    11:18 ص
...