الأربعاء 13 ذو القعدة / 23 يونيو 2021
 / 
11:31 م بتوقيت الدوحة

العاصمة الروسية تسجل ارتفاعا في درجات الحرارة لم يحدث منذ 63 عاما

موسكو- قنا

الإثنين 17 مايو 2021
العاصمة الروسية موسكو

وصلت درجة الحرارة في العاصمة الروسية موسكو، اليوم، إلى 29 درجة مئوية، ليكون هذا اليوم الأكثر دفئا في مثل هذا الوقت من السنة منذ 63 عاما.
وأفادت مصالح الأرصاد الجوية الروسية، في بيان، بأنها تتوقع أن تحطم درجة الحرارة في العاصمة موسكو رقما قياسيا مسجلا في منذ عام 1958، موضحة أن موسكو ستشهد درجة حرارة تصل إلى 29 درجة فوق الصفر، وفي ضواحيها إلى 30 درجة مئوية.
وأشارت إلى أن درجة الحرارة بلغت بعد الظهر إلى أكثر من 31 درجة، وهو معدل أعلى بـ 7 درجات مئوية قياسا حتى بمعدلات شهر يوليو الصيفي، الأمر الذي دفع مركز الأرصاد الجوية الروسية للإعلان عن "المستوى البرتقالي" لخطر الطقس في عاصمة البلاد.
وكان عالم المناخ الروسي فلاديمير سيميونوف قد توقع ازدياد متوسط درجة الحرارة في روسيا صيفا بمقدار 8 درجات مئوية، و10 درجات في فصل الشتاء، مبينا أن عدد الأشهر الباردة في روسيا تراجع على مدى الثلاثين عاما الماضية بشهر تقريبا.
كما حذر الخبير الروسي من أنه في حال عدم حد بلاده من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، فإن متوسط درجة الحرارة اليومية في الصيف سيزداد بمقدار ثماني درجات، وفي الشتاء بنحو 10 درجات، لافتا إلى أنه لو التزم العالم، ولو قليلا باتفاقية باريس للمناخ، فإن درجة الحرارة سترتفع في روسيا بحلول عام 2100 إلى ست درجات فقط، وهو معدل رغم خطورته يبقى أقل ضررا على المساحات الثلجية والباردة في الشطر الشمالي من الكرة الأرضية.

_
_
  • العشاء

    7:58 م
...