الثلاثاء 8 رمضان / 20 أبريل 2021
 / 
10:12 م بتوقيت الدوحة

6 باحثين بـ «المؤسسة» في قائمة أفضل العلماء بالعالم

الدوحة - العرب

الأربعاء 17 فبراير 2021

ضمت قائمة أبرز علماء الأبحاث الطبية على مستوى العالم التي تصدرها جامعة ستانفورد الأميركية 6 باحثين بارزين من أطباء مؤسسة حمد الطبية الإكلينيكيين، حيث تم إدراجهم ضمن قائمة تضم أبرز 2% من علماء الأبحاث الطبية على مستوى العالم.
جرى نشر القائمة من قبل جون لونيديس من جامعة ستانفورد في دورية بلوس بيولوجي (PLoS Biology) الشهيرة، حيث قام فريق من جامعة ستانفورد بجمع وتحليل الملايين من المشاريع والأعمال البحثية العالمية ومن ثمّ قاموا بتصنيف هذه الأعمال من حيث أهميتها العلمية.  
والأطباء الذين تم اختيارهم من مؤسسة حمد الطبية ضمن هذه القائمة، هم: البروفيسور مارتن ستاينهوف – الأمراض الجلدية والتناسلية، ود. فهمي يوسف خان – الطب العام والطب الباطني، ود. شهاب الدين والدكتور أمير أحمد – الأورام والأمراض السرطانية، والبروفيسور ستيفان توماس – طب الطوارئ والرعاية العاجلة، والبروفيسور أديل بات – علوم الأحياء الدقيقة (الميكروبيولوجيا). 
وأشادت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة بما حققه باحثو مؤسسة حمد الطبية من إنجازات كانت جديرة بالنشر في هذه القائمة المرموقة. 
وتقدمت سعادتها بالتهنئة للباحثين الذين تمّت تسميتهم في هذه القائمة العالمية المرموقة، ويعتبر هذا الإنجاز بمثابة الدليل الملموس على التزامنا بتحوّل مؤسستنا إلى مركز صحي أكاديمي وعملها الدؤوب نحو تحقيق التكامل بين الصحة والبحوث والتعليم.
وأكدت أن الاعتراف بريادة المؤسسة في مجال الأبحاث العلمية الطبية التي تصنع الكثير من الفرق في الرعاية الصحية المقدمة لمرضانا وتترك عظيم الأثر في حياة كل منهم، يعد إنجازاً كبيراً. 
وأضافت: «إن من شأن الابتكار والالتزام بمواصلة البحوث أن يُفضيا إلى تحسين النتائج العلاجية للمرضى ويصبّا في مصلحة المرضى ورفاههم الصحي، وهو ما نطمح دوماً إلى تحقيقه».  
وقال البروفيسور مارتن ستاينهوف: «إنه لشرف لنا أن يتمّ إدارجنا في القائمة المرموقة، إذ تمّ اختيارنا من بين 7 ملايين مرشّح من الباحثين والعلماء على الصعيد العالمي».
 

_
_
  • العشاء

    7:29 م
...