السبت 14 ربيع الأول / 31 أكتوبر 2020
 / 
09:36 ص بتوقيت الدوحة

عرض باهر لـ «قطر بطابط شو 2020» بمشاركة 270 دراجاً

مجتبي عبد الرحمن سالم

الإثنين 17 فبراير 2020
اختتمت أمس الأول النسخة الثانية من فعالية «قطر بطابط شو 2020»، والتي نظمها مركز قطر للدراجات النارية «بطابط» للسنة الثانية على التوالي، وذلك بالحي الثقافي «كتارا». وشهد سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة جانباً من الفعاليات، فيما شارك الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي -مدير عام المؤسسة العامة للحي الثقافي- في تتويج الفائزين برفقة إبراهيم الهيدوس مدير مركز قطر للدراجات النارية «بطابط».
وشهدت الفعالية تجمعاً كبيراً للدراجين أمام المتحف الإسلامي بحضور سعادة وزير الثقافة والرياضة، ثم الانطلاق باتجاه «كتارا»، مروراً بكورنيش الدوحة، بمشاركة حوالي 270 دراجة في المسير، فيما وصل عدد الزوار من الدراجين إلى أكثر من 400 دراج من أعضاء المركز.
وحضر الفعالية دراجين وممثلين من: الكويت، ولبنان، وإيطاليا، والأردن، وتايلاند.
نتائج الفعالية
وأسفرت نتائج الفعالية فوز عبدالله المحتسب بفئة سكوتر، فيما ذهبت جوائز كوفي ريسر لجاسم محمد الحمادين وثري ويلز لفيصل جعفر الكثيري، وستريت فايتار لأحمد محمد النجار، وداينا كاستم لمنصور محمد العلي، وسبورت لحسن صالح بوجلوف، وجينيوين لسامر علي عمورة، وسوفتيل كاستوم لأحمد عبدالحميد، وسوفتيل كلاسيك لمحمد اليعقوب، وتورينج كاستوم لعيسى علي الكبيسي، وتورينج كلاسيك لمحمد عيد زنتوت، وبوبر لعبدالعزيز يوسف الكواري، وميتريك لشادي هاشم، وباجر لحسن الحمر، وشوبار لعلي عبدالعزيز العطية، وراديكال لمنصور محمد العلي.
وفاز محمد اليعقوب في بايك شو الكويت، كما فاز بجائزة أجمل دراجة في دولة قطر، وفاز خليفة محمد الجبر بجائزة أفضل صبغ.
مشاركة واسعة وإقبال كبير
وأعرب إبراهيم الهيدوس -مدير مركز قطر للدراجات النارية «بطابط»- عن سعادته بالنجاح الذي حققته فعالية «قطر بطابط شو 2020»، والإقبال الكبير، سواءً من قِبَل المشاركين في الفعالية من الجماهير، وزوار «كتارا» الذين تفاعلوا بشكل رائع مع هذا الحدث.
وكشف الهيدوس أنهم استعانوا بحكام دوليين من أجل تغيير شكل الفعالية من الهواية إلى الاحتراف، في ظل وجود دراجين قطريين يمتلكون دراجات قادرة على المشاركة في أكبر البطولات العالمية حسب إفادة خبراء التحكيم، وأشاد الهيدوس بالتفاعل الرائع من قِبَل الزوار والجماهير. ووجه الهيدوس الشكر إلى سعادة وزير الثقافة والرياضة لدعم المركز والدراجين لتعاونهم، وكذلك إلى إدارة الحي الثقافي «كتارا» برئاسة د. خالد السليطي وحسين الباكر وراشد المناعي، كما توجه بالشكر لإدارة المرور، ومشاركة إدارة العلاقات العامة متمثلة في قسم التوعيه المرورية، ولإدارة الحراسات العامة، ورعاة الفعالية (الراعي الذهبي ناصر بن خالد، هارلي ديفيدسون قطر) (الراعي الفضي شركة الفردان للدراجات النارية)، (شركة بروتيك لرياضة المحركات، انديان قطر).

_
_
  • الظهر

    11:17 ص
...