السبت 14 ربيع الأول / 31 أكتوبر 2020
 / 
09:30 ص بتوقيت الدوحة

رياضيون بارزون يتابعون استعدادات الشقب لبطولة «البنك التجاري»

الدوحة - العرب

الإثنين 17 فبراير 2020
أشادت مجموعة من أفضل الرياضيين القطريين باستعدادات الشقب، عضو في مؤسسة قطر، لاستضافة بطولة «البنك التجاري الدولية للفروسية – الشقب برعاية لونجين»، عند زيارتهم، أمس، لمرافق الشقب ذات المواصفات العالمية، ومن بينهم نجم ألعاب القوى والبطل العالمي والأولمبي في القفز العالي، معتز برشم، والعدّاءة مريم فريد، البطلة الواعدة التي شاركت في بطولة العالم لألعاب القوى 2019، بالإضافة إلى بطل قفز الحواجز، الفارس حمد علي العطية الذي شارك في أولمبياد ريو. وقد عبّروا عن سعادتهم الكبيرة بالوقوف على الاستعدادات الحالية للحدث المهم.
وتقام منافسات النسخة السابعة من البطولة في ميدان لونجين في الشقب بين 27 – 29 فبراير الحالي، بمشاركة أفضل الفرسان العالميين والمحليين في قفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.
بطولة الشقب الدولية للفروسية هو الاسم الذي أطلقه الاتحاد الدولي للفروسية على البطولة، وتعد واحدة من خمس بطولات سنوية دولية للفروسية، كما تعدّ حدثاً فريداً من نوعه في الشرق الأوسط وآسيا.
وقال برشم: «تحرص قطر على تشجيع وإلهام الرياضيين، ورياضة الفروسية تحتل مكانة خاصة في تاريخ وتراث دولة قطر، ما يعطي دلالة وأهمية أكبر للبطولة، وتتيح المرافق العالمية للشقب تقديم أفضل أداء في البطولة، للفرسان والخيل على حدٍ سواء».
وقالت مريم فريد، الطالبة في جامعة نورثويسترن في مؤسسة قطر: «ستشهد البطولة مشاركة الرجال والسيدات في المنافسات نفسها، ما سيضيف مزيداً من الحماس والإثارة، وستكون فرصة لمحبي الرياضة في قطر لحضور بطولة عالمية أخرى، بعدما استمتعوا -مؤخراً- ببطولة العالم لألعاب القوى 2019 وكأس العالم لأندية كرة القدم».
وبدوره وصف حمد علي العطية البطولة بأنها فرصة مهمة للفرسان المحليين والعالميين، للتنافس في ميدان عالمي متميّز. وأضاف: «باعتباري أحد الفرسان القطريين، فإنني أفخر بقدرة قطر وبإمكانيات الشقب على تنظيم واستضافة بطولة كبيرة بهذا الحجم».
وتتوفر تذاكر البطولة عبر موقع www.q-tickets.com أو من خلال موقع الشقب www.alshaqab.com

_
_
  • الظهر

    11:17 ص
...