الثلاثاء 6 جمادى الآخرة / 19 يناير 2021
 / 
04:19 ص بتوقيت الدوحة

انطلاق منافسات بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة

الدوحة - قنا

الثلاثاء 17 فبراير 2015
ارشيفية
انطلقت اليوم منافسات بطولة قطر الدولية لكرة الطاولة التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على صالة لجنة رياضة المرأة القطرية بمنطقة اسباير زون بمشاركة 227 لاعبا يمثلون 35 دولة.
وأسفرت منافسات فردي الرجال عن فوز الفرنسي كاسيون على لاعب هونج كونج 4-1 وفوز لاعب الصين تايبيه ليا وشينج على الأذربيجاني سانان 4 – صفر وفوز الدنماركي جوناثان على الأذربيجاني 4 – صفر وفوز لاعب هونج كونج على لاعب المنتخب القطري جيرمن 4 -2 ، ولاعب هونج كونج هوكوان على اللبناني مالط الطويل 4 – صفر وفاز البولندي روبرت على الدنماركي وانج 4 -3 .
كما فاز الدنماركي زهاي على التركي عبدالله 4 – صفر وفاز الفرنسي بنجامين على لاعب هونج كونج كوان مان 4 -1 كما فاز السويدي بيرسون على القطري عبدالرحمن النجار 4 -1 و فاز البولندي باول على القطري وليد ناصر 4 – صفر.
وفاز البرازيلي مارتينو على اللبناني محمد النبوت 4 – صفر، كما فاز السنغافوري يانغ على لاعب قطر فهد المغني 4 – صفر، وفاز الأذربيجاني آدم على اللبناني محمد حمية 4 -2 وجاءت المواجهة قوية وحافلة بالندية والإثارة، وفاز الروماني أوبيديو على الكويتي حسين البحراني 4 – صفر والبلجيكي سيدريك على الكويتي سالم الحسن 4 – صفر.
وفي منافسات السيدات، فازت السنغافورية لي سيند على لاعبة الصين تايبيه 4 -1، ولاعبة تايبيه ليو على الصربية مولندا 4 – صفر، والرومانية موزوروس على القطرية مها علي 4 – صفر والكورية يو على المغربية بوثانيا بن عويس 4 – صفر والأوكرانية تاتيانا على الكورية هاونج 4 -1 .
وقالت سيبلي راميز لاعبة المنتخب التركي " إنها المرة الأولى التي تشارك في بطولة قطر وأن السبب الرئيسي الذي دفعها للحضور هو السمعة الكبيرة التي تتمتع بها بطولة قطر التي وصفتها بالأفضل في المنطقة ، وهي ذات تصنيف عال من قبل الاتحاد الدولي وتحظى بمشاركة كبيرة من أفضل لاعبي العالم المصنفين في المستوى الأول".
وأبدت إعجابها الشديد بالتنظيم الجيد للبطولة من قبل اللجنة المنظمة وبجمال الصالة التي تقام عليها المنافسات ، وقالت " إنها جاءت الى قطر من أجل تحقيق نتائج جيدة حتى تتمكن من تحسين تصنيفها العالمي وان تحقق نتائج جيدة حتى تمثل بلادها بالشكل المطلوب".
من جانبها، قالت السنغافورية /لي ايزابيل سيونغ/ المتأهلة إلى الدور الثاني من البطولة بعد فوزها على لاعبة الصين تايبيه /هوانغ يو تشياو/، 4- 1 ، " لقد لعبت مباراة جيدة أمام لاعبة لها تصنيف جيد بعد مباراة قوية رغم فوزها بنتيجة مريحة وان المباراة كانت مثيرة وتنافسية".
وأضافت " إنها للمرة الأولى تحضر إلى قطر وتشارك في هذه البطولة وانها ستعمل بقوة من أجل تحقيق نتيجة جيدة تمكنها من التقدم في المراحل المتقدمة من البطولة رغم صعوبة المنافسة لأن البطولة تضم أفضل اللاعبات في العالم".
وعن المباراة ، قالت "كنت متخوفة من البداية وبعد الشوط الأول أحسست بأنني قادرة على تحقيق نتيجة جيدة وعملت بتركيز كبير على كسب النقاط ولقد استغللت بعض الاخطاء التي وقعت فيها منافستي".
وعبرت عن ارتياحها لتواجدها في هذه البطولة وانها المرة الأولى التي تحضر الى الدوحة لكنها انبهرت بشكل التنظيم وجمال صالة لجنة رياضة المرأة التي تقام عليها المباريات".
من جانبه ، قال لاعب المنتخب البرتغالي جيرالدو " لقد حضرت الى قطر من أجل الظهور الجيد ولخوض منافسات أتوقع انها ستكون قوية ومثيرة ، خاصة أن البطولة يوجد فيها الافضل في العالم ، ورغم غياب لاعبي الصين واليابان فإن البطولة ستشهد اثارة كبيرة وتنافسا قويا على المراكز الأولى".
وأضاف "ان قطر بلد جميل وانه شعر بالارتياح منذ قدومه الى الدوحة رغم انها المرة الأولى التي يوجد فيها في قطر".
وقال " أتمنى أن أحقق نتائج تمكنني من تحسين تصنيفي في العالم ، لأنني الآن احتل التصنيف رقم 129 ، واسعى للوصول إلى المراكز المتقدمة في التصنيف، وانا الان ابلغ من العمر 19 عاما وأمامي فرصة كبيرة من أجل التقدم في اللعبة والوصول الى مصاف النجوم الأوائل على مستوى العالم".
من ناحيته، قال البلجيكي فولرنت ليمبت المتأهل الى الدور الثاني بعد فوزه على الدنماركي كلاوس نيلسن بنتيجة 4 – صفر " لقد حققت الفوز بسهولة رغم أن منافسي تصنيفه العالمي أفضل مني واطمح لتحقيق نتائج طيبة في هذه البطولة حتى أتمكن من إضافة نقاط تساعدني في التصنيف العالمي".
وأبدى إعجابه الشديد بروعة التنظيم القطري وأشاد بالتسهيلات التي تقدمها اللجنة المنظمة لهم ووصف البطولة بالكبيرة وصاحبة تصنيف جيد على مستوى العالم ، ويحرص اصحاب المراكز الأولى في العالم على التواجد فيها ، وتمنى أن يكون من المتأهلين إلى الأدوار النهائية في البطولة رغم أن المنافسة فيها ستكون قوية وصعبة ، وأن غياب لاعبي المنتخب الصيني سيفتح الفرصة أمام كل اللاعبين للفوز بالمراكز الأولى في هذه البطولة التي تعد جوائزها المالية ايضا مغرية للتواجد فيها.

_
_
  • الفجر

    04:59 ص
...