الأربعاء 12 رجب / 24 فبراير 2021
 / 
11:00 م بتوقيت الدوحة

35.2 مليار ريال التدفقات النقدية لتطوير المناطق وأراضي المواطنين

الدوحة - العرب

السبت 16 يناير 2021

أكد تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، أن الدولة تعمل حالياً على تنفيذ المشاريع الخاصة بتطوير المناطق وأراضي المواطنين، وبلغت قيمة التدفقات النقدية المطلوبة لهذه المشاريع في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021، نحو 35.2 مليار ريال موزعة على مرحلتين، الأولى في 13 منطقة بتكلفة 16.5 مليار ريال من خلال 11989 قسيمة منها 779 قسيمة جديدة، والمرحلة الثانية بقيمة 20.5 مليار ريال في 19 منطقة بنحو 21424 قسيمة.
وأضاف التقرير أن الجهات المختصة تعمل حالياً على استكمال أعمال 33 مشروعاً خاصاً بتطوير البنية التحتية لأراضي المواطنين، بتكلفة إجمالية تبلغ 13.7 مليار ريال، وذلك لخدمة أكثر من 30 ألف قسيمة سكنية موزعة في 17 منطقة منها: الخريطيات وروضة اقديم وازغوى وجنوب الوكير ومدينة الشمال والمعراض وجنوب غرب معيذر والعب والعبيب وجنوب الدحيل وأم لخبا وجريان نجيمة وشمال عين خالد، وغيرها.
وتجدر الإشارة إلى أن هيئة الأشغال العامة «أشغال»، باشرت خلال النصف الثاني من العام الماضي، بتنفيذ أعمال جديدة لخدمة أكثر من 5000 قسيمة سكنية تغطي مناطق مختلفة، بقيمة إجمالية تصل إلى 3.6 مليار ريال.
وأكد التقرير أن هذه المشاريع ستساهم بانتعاش القطاع العقاري بشكل كبير، وستؤثر إيجابياً على زيادة الاستثمار العقاري وحركة الإنشاء والبناء في تلك المناطق، كما تساهم تلك المشاريع في زيادة الطلب على الأراضي في تلك المنطقة.
وقال التقرير: إن الجهات المعنية في الدولة تعمل على تنفيذ العديد من المشاريع لتطوير الطرق، علاوة على أن تنفيذ خطة تطوير الطرق يتضمن تحويل الدوارات لتقاطعات بإشارات مرورية.
وعلى صعيد مشاريع الطرق السريعة، أضاف التقرير: أن العام الحالي 2021، سيشهد إنجاز مئات الكيلو مترات الجديدة من الطرق السريعة، بالإضافة إلى مسارات المشاة والدراجات الهوائية.
وبيّن التقرير أن هذه المشاريع ستساهم في دعم القطاع العقاري في تلك المناطق، وستؤثر على حركة الطلب، كما ستساهم هذه المشاريع في تعزيز أعمال شركات المقاولات.

_
_
  • العشاء

    7:03 م
...