الأحد 16 رجب / 28 فبراير 2021
 / 
09:12 م بتوقيت الدوحة

خريجة «جورجتاون» تدعم نجاح روّاد الأعمال عبر الإنترنت

الدوحة - العرب

السبت 16 يناير 2021

حققت إيمان زابي خريجة «دفعة 2016» بجامعة جورجتاون في قطر نجاحاً كبيراً في مسيرتها بعد التخرج، بعد أن توجهت إلى فانكوفر بكندا، حيث وجدت نفسها مستكشفة في فضاء مختلف تماماً؛ الفضاء المتنامي للاتصالات التجارية عبر الإنترنت.
من خلال الشركة التي أسستها تحت اسم «سكرايبزسميث»، كانت إيمان تصنع اسماً لنفسها باعتبارها كاتبة إبداعية لنصوص تجارية، تبتكر استراتيجيات اتصال مقنعة، تدفع الأعمال والنشاطات التجارية إلى النجاح في عالم الإنترنت.
حيث تعد الكتابة التسويقية أسلوباً يعتمد بكثافة على البيانات والمؤشرات لتشكيل نصوص تحفيزية للعملاء وملهمة للشركات التي تمارس العمل الترويجي والتسويق.
ويمكن أن يشمل تحفيز القارئ للضغط على رابط، أو لطلب منتج، أو للتسجيل في رسالة أو نشرة إخبارية، أو لأن يصبح عميلاً جديداً.
 وفي الصفحة المقصودة لموقع شركتها، تضع إيمان خدمتها بإيجاز: «إذا كنت تواجه صعوبة في الحصول على طرق لجذب العملاء، فإما أن يكون لديك منتج غير رائع أو أنه يبعث على الملل، تماماً مثل مشاهدة الطلاء وهو يجف. ولكن، عندما تضرب علامتك التجارية الأوتار الصحيحة، فإن السُّحب تنقشع ويزول الضباب وتشرق الشمس، مما يضيء المسار مباشرة إلى زر طلب الشراء».
وبصفتها مؤلفة إعلانات وكاتبة نصوص ترويجية، أوضحت إيمان أن البيانات العملية هي حجر الزاوية في أي مشروع، وأشارت في هذا السياق إلى «لا نبدأ الكتابة قبل إتمام إجراء البحث.. إنه أمر أساسي». 
وقد أدركت أهمية البحث في شكل منطقي وتأطير الحجج المقنعة أثناء دراستها في «جورجتاون» كطالبة جامعية. وأضافت: «في الفصل خطرت لي فكرة أنه يمكنك إقناع شخص ما بوجهة نظرك من خلال الكتابة. كان ذلك مثيراً حقاً». ومع فريقها الموسع الذي يضم 11 موظفاً ومتدرباً، من بينهم طلاب حاليون في «جورجتاون» بقطر، تخطط إيمان للارتقاء بشركتها إلى المستوى التالي مع إطلاق موقع «تيريين» مؤخراً، وهي منصة تعليمية إلكترونية مخصصة لرواد الأعمال. أحد هؤلاء المتدربين هي طالبة «جورجتاون» في قطر المتخصصة في الثقافة والسياسة «نغوك نجوين»، التي تعمل كمتدربة لدى «سكرايبزسميث».  وقالت نجوين في هذا السياق: «نفذنا الكثير من الاستراتيجيات الإبداعية لجذب عملاء جدد إلى منصتنا».

_
_
  • العشاء

    7:05 م
...