السبت 3 جمادى الآخرة / 16 يناير 2021
 / 
08:33 م بتوقيت الدوحة

مؤسسة قطر تسلّط الضوء على ريادة الأعمال بمنتدى الدوحة

الدوحة - العرب

الإثنين 16 ديسمبر 2019
شارك ممثلون من مؤسسة قطر، وجهات نظرهم حول التعليم وريادة الأعمال، خلال منتدى الدوحة 2019، حيث شهد المنتدى استضافة سلسلة من المقابلات واللقاءات حول وجهات النظر المختلفة، يتم بثّها على مدار العام عبر موقع المنتدى، من بينها لقاء مع الدكتور أحمد مجاهد حسنه رئيس جامعة حمد بن خليفة -عضو مؤسسة قطر- والذي تحدث عن أهمية البحث الأكاديمي وصياغة منهج تعليمي يُلهم الشباب روح المبادرة.
وقال: «من المهم تصميم المناهج التعليمية التي تعزز التفكير الموضوعي لدى الطلاب، وتشجيعهم على التفكير بآفاق أرحب وأكثر امتداداً لثقافاتهم، ويتعين علينا أن نوفر الأمل، لأن الحصول على التعليم يعني أننا أكثر استعداداً لمواجهة تحديات الحياة».
كما تحدث عن الدور البحثي لجامعة حمد بن خليفة، وكيفية المساهمة في بناء دولة ريادية، لافتاً إلى أن قطر اتخذت خياراً استراتيجياً بالاستثمار في الثروة البشرية، لتعزيز ميزتها التنافسية على المستوى الدولي».
وقال: «نسعى في الجامعة إلى تقديم نموذج مختلف للتعليم، ونوفر إلى جانب المحاضرات، البحوث داخل الفصول الدراسية، لافتاً إلى أن الأفكار تكون أكثر تأثيراً إذا ارتبطت بأهداف واضحة، ومن المهم أن تقترن ريادة الأعمال بالبحوث».
كما تحدث الدكتور داني رمضان مدير الاستثمار في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، -عضو قطاع البحوث والتطوير والابتكار في مؤسسة قطر- عن السبل التي سلكتها دولة قطر لإحداث الريادة الحقيقية، مسلطاً الضوء على بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، والتي تشكّل حافزاً إضافياً لرواد الأعمال المحليين والإقليميين، وفرصة لإطلاق منتجاتهم على الساحة العالمية.

_
_
  • العشاء

    6:36 م
...