الثلاثاء 8 رمضان / 20 أبريل 2021
 / 
10:21 م بتوقيت الدوحة

«مدرس» أول تطبيق قطري للتعلّم عن بُعد بـ 4 لغات

علي العفيفي

الإثنين 16 نوفمبر 2020
التطبيق يضم أكثر من 10 آلاف مدرس من حول العالم

أعلنت شركة «دلالة سمارت» -التابعة لشركة دلالة للاستثمار القابضة- أن تطبيقها الرقمي «مدرس» للتعليم والتدريب عن بُعد، أصبح متاحاً للعمل بـ 4 لغات؛ حيث يسجل به الآن مدربون ومعلمون من أكثر من 55 دولة حول العالم.
وأكدت الشركة أن التطبيق متاح باللغات العربية، والإنجليزية، والمالاوية، والتركية، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تحت عنوان «مدرس.. من المحلية إلى العالمية»، عقدته أمس الأحد «دلالة سمارت» تحت رعاية وحضور سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة شركة الفيصل القابضة، كما حضره سعادة الشيخ تركي بن فيصل آل ثاني، والدكتور ناصر محمد القحطاني، والسيد مبارك التميمي. وقال الدكتور عبدالعزيز بن علي الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة دلالة القابضة: إن «مدرس» أول تطبيق قطري عالمي يتيح فرصة حصول الطالب في أي مكان في العالم على مدرس خاص، وذلك في إطار مواكبة شركة «دلالة سمارت» للتعليم عن بُعد الذي أصبح ملحاً في ظل جائحة كورونا.
وأوضح الدكتور الحمادي أن تطبيق «مدرس» يقدّم حلول التعليم والتدريب الخاص عبر الإنترنت، عن طريق توفير معلمين عبر البرنامج، ويتم تقييم المدرسين عبر طرق تقييم ناجحة من الطلاب المشاركين، كما يوفّر العديد من الخدمات الأخرى المتعلقة بالتعليم والتدريب. وقال السيد هيثم الحيدري مدير شركة دلالة سمارت، وصاحب تطبيق «مدرس»: إن «دلالة سمارت» أطلقت عام 2017 المنصة الإلكترونية العالمية «مدرس» المعنية بتوفير خدمات التدريس الخاص عبر الإنترنت، وذلك بعد نجاح التطبيق في عدة دول، واستحواذه بشكل كبير على هذه الخدمة. وقال الحيدري إن تطبيق «مدرس» يعتبر من أكبر خمسة تطبيقات في العالم متخصصة في هذا المجال، مشيراً إلى أن التطبيق يوفر أكثر من عشرة آلاف وخمسمائة مدرس خاص مسجلين لديه في مختلف دول العالم. كما يمتاز التطبيق بتكنولوجيا متطورة جداً تجعله أفضل موقع للتعليم في الخليج والوطن العربي.

_
_
  • العشاء

    7:29 م
...