الإثنين 13 صفر / 20 سبتمبر 2021
 / 
04:33 م بتوقيت الدوحة

لكزس تفتح باب المشاركة في «جائزة لكزس للتصميم» للعام 2022

الدوحة - العرب

الإثنين 16 أغسطس 2021

النسخة العاشرة من الجائزة تهدف إلى استكشاف أفكارٍ مبتكرة للتصميم 
المتسابقون النهائيون الستة سيحصلون على توجيه من قبل نخبة من أبرز المصممين
 

أعلنت شركة لكزس مؤخراً إطلاق «جائزة لكزس للتصميم» للعام 2022، وهي مسابقة دولية للتصميم تهدف إلى رعاية ودعم الجيل القادم من المبدعين والمصممين حول العالم، والتي أسهم العديد من القادة المتميزين في عالم التصميم على مر السنين في تحقيق هدفها، فيما تواصل الجائزة تطورها منذ إطلاقها في عام 2013 لتشكل مصدر إلهام للابتكار في التصميم من شأنه تمهيد الطريق لمستقبل أفضل. 


وسيكون آخر موعد لتلقي المشاركات في مسابقة «جائزة لكزس للتصميم» للعام 2022 بتاريخ 10 أكتوبر 2021، إذ يُتوقع من المشاركين في المسابقة التعبير عن أفكارهم الإبداعية استناداً إلى المبادئ الجوهرية الثلاثة لعلامة لكزس الفاخرة، وهي «التوقع» و»الابتكار» و»التأثير»، في حين يشترط في التصاميم أن تسهم في الاستجابة للتحديات العالمية التي تواجه المجتمعات، وتبتكر طرقاً جذابة وإبداعية للإسهام في استدامة مستقبل العالم وسعادة الجميع بأسلوبٍ سلسٍ ومهني. وتبحث شركة لكزس عن تصميمات جذابة تتقاطع مع حلولٍ وأفكارٍ مدروسةٍ يمكنها أن تنتقل بالناس والمجتمعات إلى غدٍ أكثر إشراقاً أينما كانوا وكيفما تنوعت بيئاتهم.
ولعل أهم ما يميز «جائزة لكزس للتصميم» عن نظيراتها هو دعوتها لأربعةٍ من أبرز المبدعين في العالم ليتولوا إرشاد المتسابقين النهائيين الستة، ما يجعلها تجربة تثقيفية وتوجيهية ثمينة واستثنائية. ويحصل المتسابقون النهائيون على إرشاداتٍ مخصصةٍ لهم، مستندةً إلى الحوارات الفردية مع المرشدين ذوي الخلفيات والتخصصات المتنوعة، وذلك بهدف بناء وتطوير نماذج أولية تجسد إمكاناتهم وأفكارهم. 
وبهذه المناسبة، قال كي فوجيتا الممثل الرئيس للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: «نحن سعداء بإطلاق جائزة لكزس للتصميم 2022، ونوجه دعوتنا السنوية للمواهب الواعدة من المصممين والمبدعين لمشاركة أفكارهم مع العالم. توفر هذه الجائزة فرصةً فريدةً للجيل القادم من المصممين والمبدعين الواعدين ليجسدوا رؤاهم بمساعدة نخبةٍ من أبرز الأسماء في عالم التصميم والإبداع ويسهموا في صنع غدٍ أفضل».
وأضاف فوجيتا: «لطالما ارتكز نهج شركة لكزس الفاخرة في التصميم على تجاوز الأساليب التقليدية لخلق تجارب مذهلة. ولذلك، ستأخذ لجنة التحكيم الموقرة على عاتقها البحث عن أفكارٍ مبنيةٍ على الاستدامة وبشكل يحدث تأثيراً إيجابياً في المجتمع. ومن هذا المنطلق، أود أن أشكر جميع المشاركين في جائزة لكزس للتصميم على دعمهم المستمر، والذي يضمن نجاح الجائزة عاماً بعد عامٍ، ويساعد في الكشف عن حلولٍ مبتكرة لدى ألمع العقول الشابة في مختلف أنحاء العالم».

_
_
  • المغرب

    5:32 م
...