أعلن مصرف قطر الإسلامي (المصرف) عن إضافة ثلاث خدمات جديدة على تطبيق جوال المصرف، الحائز على عدة جوائز عالمية، بهدف تقديم تجربة خدمات مصرفية رقمية سلسة ومبسطة، بما يتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي. وهذه الخدمات الثلاث هي: لمحة سريعة على الرصيد، والوضع الداكن، والتصميم الخاص لعملاء الخدمات الخاصة والتميّز.
ويشهد تطبيق جوال المصرف أكثر من مليوني عملية تسجيل دخول شهرياً، ويتم معظمها إما للاستعلام عن رصيد الحساب أو الاستعلام عن رصيد بطاقة الائتمان. لذا كان إدخال خاصية اللمحة السريعة على الرصيد أمراً مهماً للعملاء حيث يسهل عليهم تتبع أموالهم في أي وقت، والتحقق من أرصدتهم بسهولة، على جوالاتهم دون الحاجة إلى تسجيل الدخول.
ويمكن للعملاء تفعيل خاصية «اللمحة السريعة على الرصيد» بشكل آمن عبر قائمة الإعدادات، ويمكنهم اختيار ما يصل إلى خمسة حسابات أو بطاقات يرغبون في التحقق من أرصدتهم فيها.
كما تتوافر إمكانية التعديل على هذه الحسابات في أي وقت، أو إيقاف تشغيل هذه الخاصية تماماً. وبمجرد تفعيل الخاصية، سيتمكن العملاء من إلقاء نظرة سريعة على أرصدة حساباتهم المحددة، دون الحاجة إلى تسجيل الدخول إلى تطبيق جوال المصرف.
وبالإضافة إلى ذلك، أضاف المصرف ميزة «الوضع الداكن»، والتي توفر للعملاء إمكانية تعديل شكل التطبيق حسب رغبتهم. وستعمل الميزة الجديدة على تقليل إجهاد العينين عند استخدام التطبيق في الليل، وستوفر استهلاك بطارية الجوال حيث تقلل من استهلاك الشاشة للطاقة.
وإلى جانب جهوده في تقديم خدمات تركز على العملاء، أضاف المصرف التصميم الخاص لعملاء «الخدمات الخاصة» و«خدمات التميُّز» تتوافق مع الهوية البصرية لكل فئة. وتوفر هذه الخاصية الجديدة للعملاء تجربة مصرفية جذابة تتلاءم مع نمط حياتهم، وتوفر لهم إمكانية الوصول إلى سمات وخدمات حصرية.
وقال السيد د. أناند، المدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في المصرف: «يسرنا أن نعلن عن إضافة ميزات جديدة لتطبيق جوال المصرف. نحن نحرص على تحديث التطبيق باستمرار لنوفر للعملاء طريقة آمنة وسهلة للقيام بمعاملاتهم المصرفية اليومية. ومع التركيز على احتياجات العملاء، يواصل المصرف تقديم حلول مبتكرة تمكنهم من القيام بمعظم معاملاتهم اليومية بطريقة مبسطة وسلسة عن طريق تسجيل الدخول إلى تطبيق جوال المصرف الشامل من أي مكان، ودون الحاجة إلى زيارة أي من فروع المصرف».
وأضاف أناند «لقد قطع تطبيق جوال المصرف شوطاً طويلاً، حيث يقدم للعملاء تجربة مستخدم استثنائية تتماشى مع استراتيجية التحول الرقمي التي يعتمدها المصرف. ونعمل حالياً على تطوير المزيد من الحلول لإضافته إلى التطبيق حتى يلبي جميع احتياجات العملاء المتزايدة».