الخميس 14 ذو القعدة / 24 يونيو 2021
 / 
12:43 ص بتوقيت الدوحة

وزير الصحة البريطاني يؤكد فعالية اللقاحات المضادة لـ "كورونا" في مواجهة السلالة الهندية

لندن- قنا

الأحد 16 مايو 2021
لقاح كورونا

قال السيد مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني اليوم، إن العلماء في بريطانيا واثقون من نجاعة اللقاحات المضادة لفيروس /كورونا/ في مواجهة السلالة الهندية من الفيروس .
وأكد هانكوك ،في تصريحات صحفية، أن التجارب المعملية الأولية التي أجريت في بريطانيا أظهرت أن اللقاحات المعتمدة ما زالت فعالة في الوقاية من السلالة الهندية، مبينا أن غالبية الحالات المصابة بهذه السلالة التي اكتشفت في مدينة بولتون لم تتلق أي لقاح قبل إصابتها.
ودافع وزير الصحة عن خطة الحكومة للمضي قدما في رفع حالة الإغلاق العام على الرغم من الزيادة الملحوظة في عدد الحالات المصابة بالسلالة الهندية في البلاد، قائلا إن استراتيجية الحكومة تقوم على استبدال القيود الاحترازية بالتطعيم ضد الوباء.
وتعتقد السلطات الصحية البريطانية أن السلالة الهندية من الفيروس، التي تفشت في الهند على نطاق واسع في الأسابيع الأخيرة، أكثر عدوى وانتشارا من نظيرتها البريطانية، حيث تضاعف عدد المصابين بها في بريطانيا ثلاث مرات خلال الأسبوع الماضي.
وكان السيد بوريس جونسون ،رئيس الوزراء البريطاني، حذر نهاية الأسبوع الماضي من أن السلالة الهندية "قد تربك بشكل خطير" المرحلة الأخيرة من الرفع الكامل لحالة الإغلاق العام المفروضة في البلاد والمقرر لها الثالث والعشرون من الشهر المقبل.
جدير بالذكر أن بريطانيا تأتي في المرتبة السابعة عالميا من حيث عدد الإصابات بالفيروس، حيث بلغت أكثر من 4.4 مليون حالة، فيما بلغ عدد الوفيات حتى الآن 127937 وفاة.

_
_
  • الفجر

    03:13 ص
...