الأربعاء 11 ربيع الأول / 28 أكتوبر 2020
 / 
11:52 م بتوقيت الدوحة

14 متسابقا بالمرحلة النهائية لبطولة قطر للسباقات الإلكترونية للدراجات النارية

الدوحة - قنا

السبت 16 مايو 2020
14 متسابقا بالمرحلة النهائية لبطولة قطر للسباقات الإلكترونية للدراجات النارية
تأهل 14 متسابقا يتقدمهم الدراج سعود آل ثاني إلى المرحلة النهائية من النسخة الثانية من بطولة قطر للسباقات الإلكترونية "أونلاين" لفئة الدراجات النارية والتي ينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بمشاركة 21 متسابقا منهم 4 دراجين من دولة الكويت.
وجاء تأهل المتسابقين الأربعة عشرة بعد تصدرهم للمجموعتين الأولى والثانية، بواقع أول سبعة دراجين من كل مجموعة بعد ختام منافسات الأسبوع الأول التي جرت على مدار ثلاثة أيام بواقع ثلاثة سباقات.
ففي المجموعة الأولى، تأهل إلى المرحلة النهائية كل من الدراج سعود آل ثاني الذي تصدر الترتيب العام بعدما حقق العلامة الكاملة برصيد 120 نقطة إثر فوزه في السباقات الثلاثة، متفوقا بفارق 15 نقطة على أقرب منافسيه الدراج هادي أحمد صاحب المركز الثاني برصيد 105 نقاط، فيما جاء الفرنسي جيرمي بارولا في المركز الثالث برصيد 98 نقطة، وحمد السحوتي في المركز الرابع برصيد 92 نقطة، وهو نفس رصيد الإيطالي جواشوا لانو في صاحب المركز الخامس بـ92 نقطة، بينما جاء خالد آل ثاني في المركز السادس برصيد 84 نقطة، ويعقوب ازادي في المركز السابع برصيد 80 نقطة.
وشهدت هذه المجموعة اعتذار الدراج خالد آل ثاني صاحب المركز السادس عن المشاركة في المرحلة النهائية لظروف خاصة، لتقرر اللجنة المنظمة تأهيل بدلا منه الدراج الآخر سعود آل ثاني صاحب المركز الثامن برصيد 61 نقطة.
وفي المجموعة الثانية، تأهل كل من الدراج سعيد السليطي الذي خطف صدارة الترتيب العام بعد فوزه في السباق الثالث ليرفع رصيد إلى 106 نقاط ، فيما حل الكويتي علي أحمد في المركز الثاني بنفس الرصيد، بينما جاء خالد المراغي في المركز الثالث برصيد 100 نقطة، وعبدالله القبيسي في المركز الرابع برصيد 97 نقطة، والكويتي محمد الزيدان في المركز الخامس برصيد 96 نقطة، وسعد الحرقان في المركز السادس برصيد 86 نقطة، وأخيرا جاء جاسم آل ثاني في المركز السابع برصيد 84 نقطة.
ومن المقرر أن تنطلق المرحلة النهائية غدا /الأحد/ بمشاركة المتسابقين الأربعة عشرة المتأهلين عن المجوعتين، حيث ستقام المنافسة بينهم على مدار ثلاثة سباقات أيام غدا الأحد، والثلاثاء والخميس المقبلين، على ان يتحدد بعدها أصحاب المراكز الخمسة الأولى في البطولة.
ورصد الاتحاد القطري جوائز مالية قدرها 50 ألف ريال للمراكز الخمسة الأولى بواقع 15 ألف ريال لصاحب المركز الأول، و13 ألفا للمركز الثاني، و10 آلاف للمركز الثالث، و6 آلاف للمركز الرابع، و5 آلاف للمركز الخامس.

_
_
  • العشاء

    6:26 م
...