الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
01:00 م بتوقيت الدوحة

المدينة التعليمية توعّي بأهمية التفكّر في التغيير الإيجابي

الدوحة - العرب

الجمعة 16 أبريل 2021
الدكتور عمر سليمان

تستضيف سلسلة محاضرات المدينة التعليمية التابعة لمؤسسة قطر في نسختها الخاصة بشهر رمضان المبارك، المفكّر الإسلامي الأميركي، الكاتب والناشط في مجال حقوق الإنسان الدكتور عمر سليمان، الذي يتحدّث عن الفرص التي يحملها لنا هذا الشهر الفضيل من أجل إحداث التغيير الإيجابي في حياتنا ومجتمعاتنا ومن بينها التفكّر والتدّبر. 
تُعقد الجلسة النقاشية بصيغة افتراضية الأربعاء المقبل، ويسلّط الدكتور عمر سليمان خلالها الضوء على أهمية اغتنام هذه الأيام المباركة، بما يحفزّنا على التفكير والتأمّل واستكشاف الطرق التي يمكننا من خلالها الإسهام في بناء المجتمعات وتعزيزها. 
تأتي هذه الفعالية التي تُعقد بعنوان «في رحاب الشهر الفضيل: رحلة نحو التغيير زادها القيم» في إطار التزام مؤسسة قطر بتمكين أفراد المجتمع من استكشاف مهاراتهم القيادية، وتشجعيهم على تطويرها وتوفير الفرص لهم لتكريس دورهم كأفراد فاعلين، وقادرين على المشاركة في صياغة المستقبل.
يُعتبر الدكتور والإمام عمر سليمان من الشخصيات البارزة، فهو مؤسس ورئيس مؤسسة يقين للبحوث الإسلامية، وأستاذ مساعد في الدراسات الإسلامية في برنامج الدراسات العليا الحرة بالجامعة الميثودية الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية؛ وباحث مقيم في مركز «رانش فالي» الإسلامي، ورئيس فخري مشارك في «فايث فورورد دالاس» و»ساحة الشكر» -وهو تحالف متعدد الأديان من أجل السلام والعدالة- وهو حاصل على جائزة أهداف التنمية المستدامة العالمية التابعة للأمم المتحدة عام 2016. 
واختارته شبكة «سي إن إن» الأميركية كواحد من بين 25 شخصية مسلمة الأكثر نفوذاً في الولايات المتحدة. تُعدّ هذه الحلقة النقاشية النسخة الافتراضية الثامنة من سلسلة محاضرات المدينة التعليمية منذ ظهور جائحة «كوفيد - 19»، ومن خلالها تُجسّد مؤسسة قطر إيمانها بالحوار وقدرته على ابتكار الحلول، وفتح آفاق جديدة للنقاشات، وتوسيع نطاق المعارف، وتبادل وجهات النظر، وتغيير التصوّرات، مع توفير الفرص لمختلف أفراد المجتمع في دولة قطر وخارجها للتعلّم والاستفادة من تجارب الخبراء وقادة الفكر، والتفاعل معهم بشأن الموضوعات التي تشكّل محطّ اهتمام المجتمع الدولي.

_
_
  • العصر

    2:58 م
...