الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
02:20 م بتوقيت الدوحة

الريان يواجه بيرسبوليس الإيراني غدا بدوري أبطال آسيا

نيودلهي - قنا

الجمعة 16 أبريل 2021
الريان يواجه بيرسبوليس الإيراني غدا بدوري أبطال آسيا

يلتقي الفريق الاول لكرة القدم بنادي الريان مع نظيره بيرسبوليس الإيراني غدا /السبت/ على ستاد "فاتوردا" بالهند في الجولة الثانية من تصفيات المجموعة الخامسة لدور المجموعات ببطولة بدوري أبطال آسيا.


ويدخل الريان مواجهة الغد برصيد نقطة وحيدة بعد التعادل مع فريق "جوا" الهندي في الجولة الأولى، وهو ما يعني أن الفوز فقط سيكون هدف الريان من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة.
ولا شك أن مهمة الريان لن تكون سهلة، في مواجهة وصيف النسخة السابقة من البطولة، والذي يضم بين صفوفه، لاعبين على أعلى مستوى وأصحاب خبرات في البطولة القارية.
وقد بدأت تحضيرات الريان للمواجهة فور انتهاء المباراة الأولى أمام "جوا" قبل يومين، وحرص المدرب لوران بلان، على تجهيز اللاعبين البدلاء لمواجهة بيرسبوليس.
وخاض اللاعبون الأساسيون، تدريبات استشفائية عقب لقاء فريق "جوا"، فيما ركز "بلان" على البدلاء لتجهيزهم في ظل ضغط المباريات، واللعب كل 3 أيام.
وأدى فريق الريان مرانه الختامي مساء اليوم /الجمعة/ استعدادا للقاء الفريق الايراني.
على الجانب الآخر، يسعى بيرسبوليس لمواصلة انتصاراته بعد الفوز الذي حققه على الوحدة الإماراتي بهدف نظيف في المباراة الأولى.
ولا شك أن الانتصار على الريان، سيزيد من أسهم بيرسبوليس في التأهل المبكر، لأنه سيبتعد وقتها بالصدارة عن كل فرق المجموعة، خاصة في ظل الخسارة المتوقعة للفريق الهندي المتواضع أمام الوحدة الإماراتي.
وأكد الفرنسي لوران بلان مدرب الريان، في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، صعوبة وأهمية مواجهة بيرسبوليس الإيراني، وقال:" نخوض المباراة من أجل تحقيق الفوز وهو خيارنا الوحيد في كل المباريات التي يلعبها الفريق".
وأضاف "مباراة بيرسبوليس مهمة للغاية، وعلينا أن نتطور حتى نستطيع تحقيق الفوز عليهم، وأحترم المنافس وإمكانياته وقدراته الفنية حيث أنه وصيف النسخة الماضية، لكن علينا أن نلعب بكل قوة لتحقيق الفوز، وهذا يتطلب اجتهادا قويا من اللاعبين، والأداء بصورة متميزة، وكذلك أن يكون التوفيق حليفا لنا".
وتابع:"البطولة في بدايتها وجميع الفرق تبحث عن النقاط، وعلينا أن نلعب بفعالية وقوة أكبر خاصة في النواحي الهجومية، لقد كنا أقوياء في الدفاع خلال المباراة الماضية، وعلينا أن نكون أقوى في الهجوم"، مضيفا "الضغوطات ليست على الريان وإنما على بيرسبوليس والوحدة، لأنهما المرشحان للتأهل عن هذه المجموعة، بيرسبوليس في الموسم الماضي وصل للمباراة النهائية، وهو فريق جيد وقوي".
من جهته، أكد فرانك كوم لاعب فريق الريان أن اللاعبين جاهزون لمواجهة بيرسبوليس الإيراني، وقال "لا يمكننا النظر للخلف، بل يمكننا النظر للأمام وهو مباراة بيرسبوليس، حيث نحتاج للمزيد من العمل لتحقيق الفوز أمام هذا الخصم الصعب للغاية، وذلك للمنافسة في دوري أبطال آسيا، كما نحتاج للتسجيل حتى نحقق الفوز بالمباراة".
وأضاف "إذا اردنا المواصلة في دوري ابطال آسيا علينا تحقيق الفوز، فإنه مهم بالنسبة.. نثق في انفسنا وفي قدرتنا، ونبحث عن تحقيق الفوز أمام فريق بيرسبوليس".

_
_
  • العصر

    2:58 م
...