الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
01:02 م بتوقيت الدوحة

«التجارة» تحصل على شهادة الآيزو في مجال أمن المعلومات

الدوحة - العرب

الجمعة 16 أبريل 2021

حصلت وزارة التجارة والصناعة -ممثلة بإدارة نظم المعلومات- على شهادة الآيزو ISO27001 من قبل المنظمة الدولية للمعايير ISO، وذلك عقب تطبيقها أحدث المعايير الدولية في مجال الإدارة وأمن المعلومات وتقييم المخاطر.
وتسلّم الشهادة السيد علي خالد الخليفي مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة.
وتعد شهادة الآيزو ISO27001 من أكثر الشهادات الموثوقة والمعتمدة عالمياً لأمن المعلومات، ويتم الاعتراف بها على نطاق واسع؛ كونها توفر للمؤسسات نموذجاً لتشغيل وتنفيذ ورصد وتحسين نظام إدارة أمن المعلومات.
وأشارت وزارة التجارة والصناعة إلى أن حصولها على شهادة الآيزو ISO27001 يؤكد قدرتها على تطبيق وتنفيذ المعايير المعترف بها دولياً، وعلى التزامها التام بتوفير أعلى مستويات الخدمة لعملائها، وتأمين السرية التامة لجميع الأطراف التي تتعامل معها، وذلك عبر ضمان توفير بيئة فاعلة وآمنة في الوقت ذاته.
يذكر أن متطلبات شهادة الآيزو ISO27001 تتضمن التزام الوزارة بتنفيذ برنامج شامل وواسع؛ لضمان تطبيق جميع ضوابط أمن المعلومات وحماية معلومات الأفراد على أكمل وجه، وكذلك التقييم المستمر لجميع المخاطر المتعلقة بأمن المعلومات لخدمات الوزارة، إضافة إلى تصميم وتنفيذ مجموعة شاملة وفعالة لضوابط أمن المعلومات التي تطبق على الخدمات والتكنولوجيا المستخدمة فى الوزارة.

_
_
  • العصر

    2:58 م
...