الخميس 10 رمضان / 22 أبريل 2021
 / 
05:55 م بتوقيت الدوحة

لكزس ES.. خيارات القيادة الأكثر جرأة

الدوحة - العرب

الثلاثاء 16 مارس 2021

تم تصميمها بهدف تقديم مستوى من الأداء أعلى بكثير من أي من سابقاتها
طراز الـ «هايبرد» الكهربائي ES 300h ذو الأداء المتفوق والصديق للبيئة 
 

تعزز لكزس ES مستويات متقدمة من الراحة والهدوء الأمر الذي يوفر تجربة قيادة تفاعلية أكثر تشويقاً يمكنك أن تشعر بها وتسمعها بمجرد الجلوس داخلها. حيث تتميز بمنصة جديدة ترتقي بمستوى تلك التجربة وتمنحها تصميماً أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى المستويات الاستثنائية من التجهيزات الفاخرة التي تشتهر بها مركبات لكزسES ، فقد تم تصميم مركبة لكزس ES بهدف تقديم مستوى من الأداء أعلى بكثير من أي من سابقاتها. إن هذا الطراز يجسد رؤية الشركة في تطوير مركبة تمزج بين العناصر الأساسية للتصميم والأداء بطريقة توفر متعة إضافية للسائق والركاب على حد سواء». 

شهد هذا الطراز المثير إضافتين رئيسيتين لطرازات لكزس ES، وهو طراز ES 300h الـ «هايبرد» الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، هما محرك يعمل على البنزين، وموتورين كهربائيين. وسيساعد طراز ES 300h الـ «هايبرد» الكهربائي الرائد في فئته العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة، لا سيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصة عند بدء التشغيل. 
أما الإضافة الثانية، فهي الطراز الرياضي «F SPORT» من مركبة لكزس ES السيدان. ويرتقي هذا الطراز بمتعة القيادة إلى آفاق جديدة، بحيث يمكن للسائق أن ينعم بشعور الانسجام التام مع المركبة، والذي ينبع من قدرتها على الاستجابة الفورية في مختلف الحالات والظروف المحيطة.
 ويتميز طراز «F SPORT» الرياضي من مركبة لكزس ES بمظهره الخارجي الذي يبرز شخصيته الجريئة، بالإضافة إلى خصائصه العديدة، مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة، فضلاً عن الزخارف الداخلية الفريدة من الألومنيوم التي تضفي على المركبة مظهراً وشعوراً أكثر ديناميكية ورياضية. 
ويستمر طراز لكزس ES في تجسيد توجه شركة لكزس فيما يتعلق بالتصميم، والتزامها الراسخ بتطوير مركبات قائمة على التشويق والشغف، بالإضافة إلى هدفها في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع.  وتبدأ أناقة التصميم من الجزء الأمامي للمركبة الذي يضم أحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، بالإضافة إلى عناصر فردية أخرى خاصة بمركبة لكزس ES، مثل نمط الشبك المغزلي العمودي، وشريط التقليم المطلي باللون اللامع، ومصابيح الإضاءة الأمامية الرفيعة بتصميمها المميز على شكل حرف «L»، أما من الجانب، فتتخذ المركبة شكلاً ديناميكياً وسلساً في نفس الوقت، وذلك بدءاً من الخط المنخفض لغطاء المحرك الذي يندمج بانسيابية مع خط السقف الأنيق. وفيما يتعلق بالجزء الخلفي من مركبة لكزس ES، فهو يتميز ببساطته وخطوط تصميمه الحادة، بالإضافة إلى المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد المميزة المصممة على شكل حرف «L»، والتي تعمل بتقنية LED وتلتف حول الألواح الجانبية لتضفي انطباعاً بامتداد الخطوط الانسيابية من كافة الزوايا. 
تتميز مركبة لكزس ES بطابع قيادة أكثر جرأة تعززها ثلاثة خيارات من أنظمة الدفع، بداية من طراز مركبة لكزس ES 350، والتي تأتي بمحرك سداسي الأسطوانات V6 سعة 3.5 لتر، تم تصميمه ليقدم استجابة تسارع عالية وهدير محرك يشعل الحماس. ومع تزويده بتقنية D-4S لحقن الوقود، فإن هذا المحرك ذو الأداء السلس يولد قوة 300 حصان. أما طراز مركبة لكزس ES 250، فهو يعمل بمحرك جديد كلياً رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ذي كفاءة عالية، ويولد قوة 204 أحصنة. 
وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم تطوير خيار ثالث لنظام الدفع، وهو الـ «هايبرد» الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، هما محرك يعمل على البنزين ويولد قوة 176 حصاناً، وموتوران كهربائيان يولدان قوة 118 حصاناً، فيما تبلغ القوة الإجمالية لهذا النظام 215 حصاناً.

_
_
  • المغرب

    6:00 م
...