الثلاثاء 29 رمضان / 11 مايو 2021
 / 
06:52 ص بتوقيت الدوحة

الاتحاد الأوروبي يمول مشروعا تعليميا للمركز الدولي للأمن الرياضي

قنا

الأربعاء 16 مارس 2016
المركز الدولي للأمن الرياضي يتلقى أكثر من 50 ادعاء حول انتهاكات في الرياضة
أعلن الاتحاد الأوروبي قيامه بتمويل مشروع تعليمي وتدريبي لإدارة الأحداث الرياضية، وهو المشروع الذي ينفذه المركز الدولي للأمن الرياضي، عبر برنامج "سيف ذا دريم"، ويستهدف خدمة دول حوض البحر المتوسط وصولا إلى انطلاق دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2017، المقررة بمدينة تاراجونا الإسبانية.

ويأتي تمويل الاتحاد الأوروبي للمشروع عن طريق مؤسسة "إيراسمومس سبورت"، التابعة للاتحاد الأوروبي، حيث ستقوم المؤسسة بتمويل هذا البرنامج، فيما سيشرف المعهد الوطني للتربية البدنية في كاتالونيا بإسبانيا على تنفيذ هذا البرنامج التدريبي، الذي سيعقد خلال الفترة من يناير 2016 إلى ديسمبر 2017.

ودخل المركز الدولي للأمن الرياضي بهذا المشروع الإقليمي الكبير في شراكة جديدة مع عدد من المؤسسات الأكاديمية والمنظمات الرياضية في 9 دول أوروبية، حيث سيتم تنفيذ مشروع البرنامج التدريبي الذي يمنح المشاركين من بعض دول أوروبا وشمال إفريقيا فرصة جيدة، للإسهام في تثقيف الرياضيين من منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وإكسابهم معارف ومهارات جديدة.

كما سيعمل مشروع البرنامج على تطوير مسارات مبتكرة للرياضيين، من شأنها أن تفتح لهم آفاقا جديدة تتيح لهم الإفادة من الفرص التعليمية، لتعزيز مسيرتهم المهنية وإيجاد فرص عمل مستقبلية.

وسيقوم برنامج "سيف ذا دريم" بتطوير المحتوى والمناهج التعليمية للمشروع بأكمله على نحو يعزز القيم والأخلاقيات في الرياضة، ويشجع مشاركة الرياضيين من دول الحوض، مثل: الجزائر ومصر وليبيا وتونس والمغرب ولبنان وسوريا، في الدورات وورش العمل التي تقام في إطار هذا المشروع الطموح.

وبموجب مبادرة التعليم المتجول التي يطرحها المشروع سيتم وضع مناهج أكاديمية متخصصة، تناسب الرياضيين من دول حوض البحر المتوسط، على أن يبدأ المشروع الذي سيوفر فرصا تعليمية مستدامة في مجال الإدارة الرياضية، مع انطلاقة دورة ألعاب البحر المتوسط 2017.

أ.س /أ.ع

_
_
  • الظهر

    11:30 ص
...