استطلاع: ساعة آبل الذكية قد تكون صعبة التسويق

alarab
تكنولوجيا 16 مارس 2015 , 05:08م
رويترز
 أظهر استطلاع للرأي أجرته "رويترز إبسوس"، أن ساعة آبل الذكية قد تكون صعبة التسويق وأن 69 %  من الأمريكيين غير متحمسين لشراء أحدث منتج لعملاق التكنولوجيا الأمريكي.

لكن الاستطلاع كشف أيضا عن معرفة محدودة بالساعة. فرغم أنه أجري بعد أيام معدودة من قيام تيم كوك الرئيس التنفيذي للشركة بعرضها في احتفال كبير الأسبوع الماضي، قال نحو نصف المشاركين في الاستطلاع فقط أنهم سمعوا أنباء عن الساعة الذكية خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي لفتة مشجعة لابل قال نحو 13% من الذين لا يملكون جهاز آي فون أنهم يفكرون في شرائه حتى يتمكنوا من شراء ساعة آبل الذكية التي تعمل بكامل طاقتها من خلال آي فون.

وتمكنت آبل من قبل من تجاوز عمليات تشكيك مماثلة حين طرحت الجهاز اللوحي "آي باد" والمشغل الموسيقي "آي بود"، لكن الاستطلاع رغم ذلك يكشف أن الشركة العملاقة عليها بذل المزيد لجعل ساعتها بضاعة رائجة.

وتعد الساعة الجديدة اختبارا لقيادة كوك للشركة، وهي أول منتج جديد للشركة خلال خمس سنوات وسيطرح في الأسواق في 24 أبريل.

وساعة أبل الذكية تمكن من يرتديها من متابعة البريد الإلكتروني، ودفع مشترياته في متاجر البيع بالتجزئة ومراقبة حالته الصحية والمعلومات المتعلقة بها مثل قياس الضغط ومستوى السكر في الدم وغيرها وسماع الموسيقى.

وستطرح آبل عددا من الطرز يبدأ بالطراز الرياضي بسعر 349 دولارا إلى النسخة الفاخرة المطعمة بذهب عيار 18 بسعر 17 ألف دولار.