ديوان الخدمة المدنية يطلق منصة «شارك»

alarab
محليات 16 فبراير 2023 , 12:15ص
الدوحة - قنا

أعلن ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، عن تطوير منصة تحمل اسم «شارك»، بالتعاون مع شركة «سبرنكلر»، لتقديم تجربة رقمية موحدة للمواطنين عبر الجهات الحكومية المقدمة للخدمات.
ويسعى ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي إلى الارتقاء بتجربة المتعاملين مع الجهات الحكومية إلى آفاق أوسع، حيث أنشأ مركز تميز خاص بتجربة المواطنين وغيرهم من متلقي الخدمات من خلال الاستفادة من خبرات «سبرنكلر».
ويخدم مركز التميز في الخدمات الجديد أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، ويعدّ استراتيجية وطنية تركز على بناء حكومة تنافسية تتمتع بالقدرة على قياس خدماتها العامة ومراقبتها وتحسين جودتها، كما يلبي احتياجات المواطنين والمقيمين من خلال التفاعل السريع والشخصي مع الجهات الحكومية عبر قنوات الاتصال الرقمية على اختلافها. كما سيتم، من خلال مركز التميز الجديد، ضم الجهات الحكومية وتوحيدها عبر منصة مركزية تتيح تقديم تجربة القنوات الموحدة بسهولة للمواطنين والمقيمين على حد سواء. ويهدف هذا النهج المبتكر إلى تعزيز تجربة المواطنين وغيرهم من متلقي الخدمات الحكومية، من خلال تحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية والسرعة في تقديم الخدمة للمستفيدين، ويعد أيضاً أداة لتمهيد الطريق لتوحيد خدمة المواطنين. وفي هذا الصدد، قال سعادة السيد عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة رئيس ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، إن تبسيط الإجراءات الحكومية وتعزيز التواصل مع المستفيدين يأتي ضمن أولويات ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، وسيتم عبر هذه المنصة المركزية تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن «منصة شارك التي نبنيها مع سبرنكلر ستوفر لجهاتنا الحكومية مجموعة من الأدوات لتحقيق المشاركة الفاعلة في قياس مدى الرضا والتواصل بشكل مباشر وموحد، وتقييم الخدمات والمقترحات والشكاوى ومعالجتها بشكل مباشر، ما سيمكن الجهات الحكومية من خدمة المستفيدين بشكل أفضل».
من جانبه، أشار السيد حسن عبدالرحمن الإبراهيم مدير شؤون التطوير الحكومي في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي، إلى أن منصة شارك الموحدة لإدارة تجربة المواطنين هي بمثابة خطوة هامة في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
و قال السيد راجي توماس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سبرنكلر، «ستوفر سبرنكلر منصة موحدة لرفع الكفاءة ودعم تجارب المواطنين عبر أكثر من 30 قناة رقمية».