توبراش تسجل خسارة صافية في 2014 بفعل غرامة للسلطات التنظيمية
اقتصاد
16 فبراير 2015 , 08:27م
رويترز
أظهرت بيانات أعلنت عنها
توبراش شركة تكرير النفط الوحيدة في تركيا، اليوم الاثنين، أن غرامة
فرضتها السلطات التنظيمية أدت إلى تسجيل الشركة خسارة صافية قدرها
85 مليون ليرة (35 مليون دولار) في العام 2014.
ولم تنشر توبراش بعد نتائجها المالية الكاملة عن العام 2014، لكن البيانات الضريبية التي تم إعدادها وفق معايير محاسبية مختلفة
تعطي مؤشرا مبدئيا عن أدائها خلال العام الماضي.
وقالت توبراش في بيان إلى بورصة إسطنبول، إن أرباح التشغيل هبطت
57 % إلى 359 مليون ليرة بموجب المعايير المحاسبية
الضريبية، وذلك يرجع جزئيا إلى هبوط أسعار النفط العالمية في الأشهر
الأخيرة.
وأضافت الشركة، أن القضية التي رفعتها للطعن في غرامة السلطات
التنظيمية البالغ قيمتها 309 ملايين ليرة مستمرة.