الإثنين 5 شوال / 17 مايو 2021
 / 
10:29 م بتوقيت الدوحة

مركزا الغرافة ومعيذر الصحيين يستأنفان استقبال المرضى المسجلين بهما

الدوحة - العرب

الثلاثاء 15 ديسمبر 2020
. - مركز معيذر الصحي

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية، استئناف العمل في المركزين الصحيين في الغرافة ومعيذر بكامل طاقتهما، موضحة أنه يمكن للمرضى المسلجين بهما البدء في أخذ المواعيد والعودة إلى المتابعة المنتظمة.

وكان مركزا الغرافة ومعيذر ضمن المراكز الصحية الأربعة التي خصصتها مؤسسة حمد الطبية ووزارة الصحة العامة لتكون مراكز متخصصة لفحص وحجز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كوفيد-19.

وذكرت الرعاية الصحية الأولية في بيانها، إنه مع دخول دولة قطر الآن مرحلة التعافي بدأت المؤسسة تدريجيا بوقف خدمات فحص وحجز حالات كوفيد-19 في المراكز المخصصة لذلك واستئناف الخدمات العادية الصحية بهدف تقديم خدمات الرعاية الصحية الكاملة للمرضى المسجلين في مراكزها الصحية، مضيفة أنه سيتم وقف اعتماد مركزي معيذر والغرافة الصحيين كمرفق لأخذ مسحة فيروس كوفيد-19، بينما يستمر مركز روضة الخيل الصحي ومركز أم صلال الصحي بتقديم الخدمات كمرافق مخصصة لفحص كوفيد-١٩.

وقالت الدكتورة سامية العبد الله ، المدير التنفيذي للعمليات، "أدت جائحة فيروس كوفيد-19 إلى ظهور العديد من التحديات الجسيمة أمام تقديم الرعاية الصحية ، بما في ذلك الحاجة إلى إعادة تصميم طريقة توفير الرعاية وضرورة التخلي عن الممارسات التقليدية. وقد عملت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بلا كلل وعلى مدار الساعة لدعم المجتمع والمرضى خلال هذه الأوقات الصعبة، سواء كان ذلك من خلال الإعداد الاستباقي لمراكز فحص فيروس كوفيد-19 أو الابتكارات والإنجازات في مجال الخدمات الرقمية من استشارات افتراضية وتوصيل الأدوية إلى المنزل. الآن، نحن ننتقل بشكل تدريجي إلى وضع يسمح باستئناف العمليات لتقديم خدمات كاملة للمرضى."

وأضافت الرعاية الصحية "سيتم وقف العمل في مركز الغرافة الصحي كمرفق لأخذ مسحة كوفيد-19 اعتبارًا من 13 ديسمبر 2020، وسيتم توجيه المرضى المطلوب منهم إجراء فحوصات كوفيد-19 في مركز الغرافة الصحي إلى مركز أم صلال الصحي. والأمر سيان بالنسبة لمركز معيذر الصحي الذي سيتوقف العمل فيه كمرفق لأخذ مسحة كوفيد-19 اعتبارًا من 20 ديسمبر 2020. وبالتالي سيتم توجيه الأشخاص الذين يحتاجون للخضوع لفحوصات كوفيد-19 من مركز معيذر الصحي إلى مركز روضة الخيل الصحي".

وتحث مؤسسة الرعاية الصحية الأولية المواطنين والمقيمين المسجلين في هذين المرفقين الصحيين- مركز الغرافة الصحي ومركز معيذر الصحي - على العودة والاستفادة من خدمات الرعاية الصحية الكاملة في المراكز الصحية المسجلين فيها.

_
_
  • العشاء

    7:43 م
...