الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
12:57 ص بتوقيت الدوحة

«لكزس ES».. ترتقي بتجربة القيادة إلى آفاق غير مسبوقة

الدوحة - العرب

الأحد 15 نوفمبر 2020

بعد ما يقارب ثلاثة عقود من النجاح منقطع النظير في قطاع المركبات الفاخرة، تتميز لكزس ES بمنصة جديدة ترتقي بمستوى تجربة القيادة، وتمنحها تصميماً أكثر ديناميكية، بالإضافة إلى المستويات الاستثنائية من الراحة والتجهيزات الفاخرة التي تشتهر بها. وكان من بين إحدى الإضافتين الرئيسيتين لطرازات لكزس ES طراز ES 300h الـ «هايبرد» الكهربائي الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، هما محرك يعمل على البنزين وموتورين كهربائيين. وسيساعد طراز ES 300h الـ «هايبرد» الكهربائي الرائد في فئته العملاء على المساهمة في تحقيق مستقبل مستدام دون المساومة على المستويات التفاعلية لتجربة القيادة، لا سيما من خلال ما يتمتع به من تقنيات متقدمة، إلى جانب مقصورته الهادئة وتسارعه السلس، خاصةً عند بدء التشغيل.

أما الإضافة الثانية، فهي الطراز الرياضي «F SPORT» من مركبة لكزس ES السيدان، ويرتقي هذا الطراز بمتعة القيادة إلى آفاق جديدة، بحيث يمكن للسائق أن ينعم بشعور الانسجام التام مع المركبة، والذي ينبع من قدرتها على الاستجابة الفورية في مختلف الحالات والظروف المحيطة، ويتميز طراز «F SPORT» الرياضي من مركبة لكزس ES  بمظهره الخارجي الذي يبرز شخصيته الجريئة، بالإضافة إلى خصائصه العديدة، مثل الضبط الخاص لنظام التعليق، والعجلات والإطارات الكبيرة قياس 19 بوصة، فضلاً عن الزخارف الداخلية الفريدة من الألومنيوم التي تضفي على المركبة مظهراً وشعوراً أكثر ديناميكية ورياضية.
ويستمر طراز لكزس ES في تجسيد توجه شركة لكزس فيما يتعلق بالتصميم، والتزامها الراسخ بتطوير مركبات قائمة على التشويق والشغف، بالإضافة إلى هدفها في إيصال رؤيتها المستقبلية إلى جمهور أوسع. وتبدأ أناقة التصميم من الجزء الأمامي للمركبة الذي يضم أحدث نسخة من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس الفاخرة، بالإضافة إلى عناصر فردية أخرى خاصة بمركبة لكزس ES، أما من الجانب، فتتخذ المركبة شكلاً ديناميكياً وسلساً في الوقت نفسه.
وامتداداً للإطلالة العصرية لمركبة لكزس ES الجديدة كلياً، تخاطب المقصورة الأنيقة السائق والركاب للاستمتاع بمجموعة من المزايا المتطورة التي توفر أجواءً داخليةً أكثر تميزاً، وتشمل شاشة الوسائط المتعددة المحسّنة قياس 12.3 بوصة، وشاشة عرض ملونة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD قياس 10.2 بوصة، وشاشة ملونة متعددة المعلومات MID قياس 7 بوصات في وسط لوحة العدادات، وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وإضاءة محيطة بتقنية LED، ونظام تكييف لكزس الأوتوماتيكي للتحكم بأجواء المقصورة Lexus Climate Concierge الذي يشمل ثلاث مناطق يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍ منها على حدة. 
وتأكيداً على تركيزها على السلامة والأمان، حرصت شركة لكزس على ضمان الطمأنينة وراحة البال في المركبة الجديدة كلياً لجميع عملائها، وذلك من خلال نظام لكزس للسلامة بلاس+ Lexus Safety System+.

_
_
  • الفجر

    04:38 ص
...