الأحد 4 جمادى الآخرة / 17 يناير 2021
 / 
12:13 م بتوقيت الدوحة

سمو الأمير والرئيس التونسي يعقدان جلسة مباحثات

الدوحة- قنا

الأحد 15 نوفمبر 2020
جانب من لقاء صاحب السمو والرئيس التونسي

عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وأخوه فخامة الرئيس قيس سعيّد رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري قبل ظهر اليوم.
وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس ووفده المرافق، منوهاً بعمق علاقات البلدين، ومعربا عن ثقته بأن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع البلدين وتدفعها إلى آفاق أرحب لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.
من جانبه، أعرب فخامة الرئيس التونسي عن شكره وتقديره لسمو الأمير على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، مشيرا إلى اللقاءات العديدة التي جمعته مع سمو الأمير، ومتطلعا فخامته إلى تواصل اللقاءات في المستقبل، كما أعرب عن شكره وتقديره لسمو الأمير على سرعة استجابة دولة قطر ودعمها لتونس في مكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، وأثنى فخامته على إعلان سمو أمير البلاد المفدى إجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر من العام القادم.
وبحث سمو الأمير وفخامة الرئيس التونسي، خلال الجلسة، علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تنميتها والارتقاء بها على كافة الصعد، وخصوصا السياسية والتنمية الاقتصادية والاستثمار والصحة والتعليم ، إضافة إلى مناقشة أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما مستجدات الأوضاع في ليبيا، حيث هنأ سمو الأمير المفدى فخامة الرئيس على نجاح ملتقى الحوار الليبي المنعقد في تونس برعاية الأمم المتحدة، مشيدا سموه بالدبلوماسية التونسية.
حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة الوزراء. ومن الجانب التونسي حضرها أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
وكان فخامة رئيس الجمهورية التونسية قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت له مراسم استقبال رسمي.

_
_
  • العصر

    2:46 م
...