الأحد 14 ربيع الثاني / 29 نوفمبر 2020
 / 
12:52 ص بتوقيت الدوحة

«تويوتا هايلاندر».. عائلية وصديقة للبيئة

الدوحة - العرب

الأحد 15 نوفمبر 2020

تستند هذه المركبة المبتكرة إلى ثلاثة عناصر رئيسية، هي إرث شركة تويوتا العريق الذي يمتد لأكثر من 23 عاماً في مجال تطوير التقنيات الصديقة للبيئة، وقاعدة العملاء الضخمة التي تضم أكثر من 15 مليون عميل راضٍ عن اقتناء مركبة «هايبرد» كهربائية، وامتلاك الشركة لأكبر عدد من طرازات مركبات الـ «هايبرد» الكهربائية في المنطقة.
تجمع المركبة بين عدد من المزايا التي لطالما اشتهرت بها مركبات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي تتمثل في الراحة التامة، وتجربة القيادة الممتعة، والسلامة الكاملة، والانبعاثات الكربونية المنخفضة. كما تتمتع مركبات تويوتا الرياضية متعددة الاستخدامات بمستويات عالية من الكفاءة في استهلاك الوقود، ونظام الدفع الرباعي الذكي، والمساحة الرحبة للمقصورة، بالإضافة إلى قدرة القطر المذهلة التي تبلغ 1,500 كيلوغرام.
وتمتاز مركبة تويوتا هايلاندر الـ «هايبرد» الكهربائية بأداء ديناميكي متقدم، وذلك بفضل نظام الدفع الـ «هايبرد» الكهربائي الجديد الذي يجمع بين مصدرين للطاقة، ويتألف من محرك بنزين سعة 2.5 لتر يعمل بنظام دورة «أتكينسون» مع قوة إجمالية تبلغ 240 حصاناً، وعزم دوران يبلغ 231 نيوتن-متر. ويقترن هذا النظام بناقل الحركة المتغير المستمر CVT بخاصية التبديل المباشر، والذي يساهم في تحقيق كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 20.0 كم/لتر للطراز المزود بنظام الدفع الرباعي الذكي، في الوقت الذي يُقدِّم فيه مستويات جديدة من متعة القيادة. ويمكن أيضاً الاختيار بين ثلاثة أنماط للقيادة، والتي تشمل النمط الاقتصادي ECO، والنمط العادي NORMAL، والنمط الرياضي SPORT. 
ويتم شحن بطاريات الـ «هايبرِد» الكهربائية باستمرارٍ وبشكل تلقائي سواءً من خلال محرك البنزين أو عند الضغط على المكابح وخفض سرعة المركبة. وتتفرّد مركبة تويوتا هايلاندر بتصميم خارجي استثنائي من خلال خطوطها المنحوتة التي تمنحها مظهراً قوياً وجريئاً، وتمتاز أيضاً بطابعٍ عصري ومتطور يجعلها مثالية للمغامرات العائلية.
وتمتاز المقصورة الداخلية بمجموعة من المزايا المتطورة، بما في ذلك نظام تكييف هواء أوتوماتيكي يشمل منطقتين يمكن التحكم بدرجة حرارة كلٍّ منهما على حدة مع لوحة تحكم خلفية وخاصية التحكم الذكي S-FLOW، الذي يعمل على توجيه الهواء للمقاعد التي يشغلها الركاب فقط. وتتضمن لوحة العدادات شاشة عرض ملونة متعددة المعلومات MID قياس 7 بوصات، وشاشة الوسائط المتعددة قياس 8 بوصات، بالإضافة إلى شاشة عرض ملونة كبيرة متواجدة تحت خط نظر السائق على الجزء السفلي من الزجاج الأمامي HUD، وتكامل تام مع أنظمة أجهزة الهواتف الذكية عبر نظامَيْ «أبل كاربلاي» Apple CarPlay و»أندرويد أوتو» Android Auto.

_
_
  • الفجر

    04:38 ص
...