الثلاثاء 13 جمادى الآخرة / 26 يناير 2021
 / 
02:56 م بتوقيت الدوحة

البرلمان الروسي يُرحب بإعلان سمو الأمير إجراء انتخابات مجلس الشورى

الأحد 15 نوفمبر 2020
سمو الأمير المفدى

رحبت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي "مجلس الدوما"، بإعلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، عن إجراء انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر المقبل.
ولفتت اللجنة في بيان، إلى أن الكلمة التي ألقاها سمو الأمير في افتتاح الدورة الـ 49 لمجلس الشورى، أثارت ردود فعل إيجابية في المجتمع الروسي المهتم بشؤون دولة قطر الصديقة، الذي يرى في الشعب القطري شعباً شقيقاً.
وأكدت اللجنة، ثقتها بأن انتخابات مجلس الشورى، ستسهم في تطوير التعاون البرلماني، بين السلطتين التشريعيتين في روسيا الاتحادية ودولة قطر، وأعربت عن الأمل في مواصلة تطوير التعاون البرلماني، كما أكدت انفتاحها على التعاون مع مجلس الشورى، في جميع القضايا المدرجة على جدول الأعمال الروسي القطري.
وجاء في البيان: "نود التركيز بشكل خاص على الفقرة من كلمة -سمو الأمير- المتعلقة بالإعلان عن انتخابات مجلس الشورى في أكتوبر 2021 وفقا للدستور القطري... إننا نرحب بحرارة بهذا القرار، ونرى في الانتخابات المرتقبة خطوة مهمة نحو تعميق مشاركة المواطنين في العملية التشريعية، وتعزيز دور السلطة التشريعية في قطر".
وعبرت اللجنة في بيانها عن الأمل الصادق في تطوير وتوسيع التعاون البرلماني بين روسيا وقطر، وأضافت: "إننا على ثقة بأن العلاقات الروسية القطرية ستكون مفيدة، ليس فقط لشعبينا وبلدينا، بل ولمجمل العلاقات الدولية التي يجري تشكيلها الآن".
وأشادت لجنة مجلس الدوما بالنجاحات التي حققتها دولة قطر في مختلف المجالات، وخاصة بالدور الذي تلعبه الدوحة في المجال الإقليمي، مؤكدة أن "الدوحة لعبت دوراً فعالاً في تسوية كل مسألة مهمة بالنسبة لاستقرار وأمن الشرقين - الأدنى والأوسط".

_
_
  • المغرب

    5:14 م
...