الأحد 23 رجب / 07 مارس 2021
 / 
05:43 م بتوقيت الدوحة

"السياحة" تفتتح مكتبين تمثيليين في الرياض وجدة

الدوحة- العرب

السبت 15 نوفمبر 2014
الهيئة العامة للسياحة

تعتزم الهيئة العامة للسياحة توسيع نشاطاتها الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك بافتتاح مكتبين تمثيليين لها في كل من الرياض وجدة.

وسيقدم هذان المكتبان الخدمات للمملكة العربية السعودية إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى وهي البحرين والكويت وعُمان والإمارات العربية المتحدة.

وعلق السيد راشد القريصي، رئيس قطاع التسويق والترويج في الهيئة العامة للسياحة، على ذلك قائلا: "السوق الخليجي هو أهم أسواقنا السياحية، حيث يشكل الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي أكثر من 40% من مجمل الزوار إلى قطر وهو أكبر مصدر للسياح لنا، فيما يشكل الزوار من المملكة العربية السعودية وحدها أكثر من نصف عدد القادمين إلى الدولة سنوياً. وبالتالي فإن من المهم جدا لنا أن نحافظ على تواجد قوي ونوسع نشاطاتنا التسويقية والترويجية في هذه الأسواق الرئيسية".

ومن المتوقع أن يعزز افتتاح مكتبي الهيئة في المملكة العربية السعودية من حضور دولة قطر في المملكة، وانتشار النشاطات التسويقية القطرية في دول مجلس التعاون الخليجي بهدف التعريف بقطر بشكل أكبر، والترويج لها كوجهة مريحة وجذابة لسياحة الأعمال والاستجمام والترفيه، وخاصة للعائلات التي تبحث عن عطلات فاخرة.

وقال القريصي: "ستركز مكاتبنا في رسالتها على أن قطر توفر مزايا سياحية مثالية تجمع ما بين الفنادق والمطاعم الفاخرة والمواقع الثقافية والترفيه العائلي والتسوق وغيرها من وسائل الجذب السياحي التي تثير اهتمام هذا السوق الإقليمي".

وأضاف: "ستقوم مكاتبنا في جدة والرياض بحملات تسويقية نشطة لدى شركات السياحة والسفر ومنظمي الرحلات والفعاليات وستعمل على زيادة الوعي بوسائل الجذب السياحي في قطر من خلال وسائل الإعلام وبرامج التدريب الالكتروني. ونأمل في الاستفادة من الاهتمام الإقليمي المتزايد بالفعاليات الثقافية والرياضية في الدوحة، وخاصة بطولة العالم في كرة اليد عام 2015 القادمة في كانون الثاني/يناير العام المقبل، ونهائيات كأس العالم في كرة القدم عام 2022، والعديد من الفعاليات والمهرجانات الأخرى التي تقام في البلاد لزيادة أعداد الزوار إلى قطر".

وأشار السيد القريصي إلى أن افتتاح المكتبين في المملكة العربية السعودية يستكمل مبادرات الهيئة العامة للسياحة في السوق الخليجي، ويضمن المتابعة اليومية الضرورية لترجمة جهودنا للترويج لقطر إلى نتائج فعلية.

_
_
  • العشاء

    7:09 م
...